بطولة جدة الدولية للشطرنج.  (حساب الاتحاد السعودي للشطرنج)
بطولة جدة الدولية للشطرنج. (حساب الاتحاد السعودي للشطرنج)




اتسمت منافسات البطولة بالندية والإثارة.
اتسمت منافسات البطولة بالندية والإثارة.
-A +A
محمد النعمي (جدة) meiss20@
تواصلت مساء أمس منافسات بطولة جدة الدولية للشطرنج لليوم الثاني وسط تنافس من المشاركين في البطولة التي افتتحها مستشار رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج قُصي الفواز، بنظام الدوري، لتكون أول دوري رسمي للشطرنج في المملكة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أنهت الترتيبات الخاصة لبطولة جدة التي تحظى بمشاركة من محبي لعبة الشطرنج، وباهتمام ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج قصي الفواز، إضافة إلى تسليط وسائل الإعلام على منافسات البطولة منذ انطلاقتها.


وسيتوج صاحب المركز الأول لبطولة جدة للشطرنج الكلاسيكي بكأس البطولة والميدالية الذهبية وجائزة مالية بقيمة 4000 ريال، وسيتوج صاحب المركز الثاني بالميدالية الفضية وجائزة مالية بقيمة 2000 ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على الميدالية البرونزية وجائزة مالية بقيمة 1000 ريال.

يذكر أن الاتحاد السعودي للشطرنج ينظم 31 بطولة وبرنامجا تدريبيا وتطويريا في مختلف مناطق المملكة للرجال والسيدات، ويحظى الاتحاد بمتابعة من الهيئة العامة للرياضة، ورئيس الاتحاد قصي الفواز الذي يشرف بشكل مباشر على منافسات البطولات ويتابع تنفيذ برامج التدريب، إلى جانب أعضاء مجلس الاتحاد.