بوستر البرنامج
بوستر البرنامج
-A +A
نعيم الحكيم (جدة)naeemtamimalhac @
في وقت انحسرت فيه متابعة وتأثير المسلسلات التي تعرض على القناة السعودية خلال السنوات الماضية، نتيجة المد الحاصل من القنوات الخاصة، نجحت قناة (sbc) الوليدة في جذب المشاهدين والتربع على صدارة المتابعة.

واتضح ذلك عبر البرامج والمسلسلات التي فاجأت المشاهدين بها في أول أيام رمضان، حيث خطف برنامج «جوائز السعودية» الذي يقدمه الفنان السعودي الكوميدي عبدالمجيد الرهيدي الأضواء، محققا «ترند» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وتفوق البرنامج، الذي رصدت له جوائز ضخمة من قبل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بإشراف مباشر من رئيسها التنفيذي داوود الشريان، على برامج مسابقات أخرى في قنوات خاصة لها باع طويل على الساحة.


وتفوق البرنامج على أهم المسلسلات الرمضانية كالعاصوف، إذ تجاوزت عدد التغريدات حول البرنامج حاجز (100) ألف تغريدة، فيما بلغت التغريدات حول «العاصوف» في أول أيام الشهر قرابة (85) ألفا. وأضفى الرهيدي على البرنامج نكهة خاصة ميزته عن باقي البرامج متكئا على موهبته في مجال التمثيل وخفة ظله وأسلوبه المرح والافيهات التي أعطت البرنامج قيمة إضافية وجعلته في الصدارة على مستوى المتابعة.

ولم يقتصر تفوق sbc على برنامج «جوائز السعودية» بل امتد للمسلسلات المحلية التي نافست نظيرتها العربية في القنوات الأخرى خصوصا مسلسل «بدون فلتر» للنجم عبدالله السدحان، و«شيرشات» للثلاثي راشد الشمراني وفايز المالكي وحسن عسيري، دون أن نتجاهل الأعمال العربية كمسلسل «عوالم خفية» لزعيم الكوميديا عادل إمام.