ورشة العمل الثقافية في نادي أبها الأدبي. (عكاظ)
ورشة العمل الثقافية في نادي أبها الأدبي. (عكاظ)
-A +A
علي فايع (أبها) alma3e@
غاب أدباء معروفون عن ورشة عمل «رسم خارطة ثقافية» نظمها نادي أبها الأدبي، وحضرها لفيف من المهتمين بالأدب في منطقة عسير.

وجاءت الورشة، كما أوضح رئيس النادي الدكتور أحمد آل مريع، انطلاقاً من رغبة نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال في ترشيح واقتراح عدد من العناوين والموضوعات المناسبة لرمضان.


الورشة التي حضرها 30 مهتماً من أصل 50 تمت دعوتهم لندوتين وبرامج ثقافية متنوعة تساهم في زيادة الحراك الثقافي في المنطقة، وتكوين بنك أفكار ثقافية يسهم في دعم الأعمال التي يضطلع بها النادي. ونفذت الورشة وفق 3 محاور، الأول: ينطلق من العصف الذهني تناول فيه كل فريق عناوين مقترحة وقيدت ضمن استمارة خاصة باسم كل عضو من أعضاء الفريق، الثاني: انتخاب 4 عناوين من مجموع ما اقترحه الأعضاء، الثالث: الاستماع والتسجيل. وأشار رئيس النادي إلى أن المجتمعين قدموا 62 عنواناً تناولت الشأنين الثقافي والفكري، وتمّ انتخاب 16 محوراً منها، إذ سلمت للجنة فرز واختيار ضمت: الدكتور خالد أبو حكمة، والدكتور أحمد التيهاني، ويحيى العلكمي، وإبراهيم مضواح، وكفى عسيري، الذين تولوا عمليات المراجعة والتدقيق ليستقروا على تحديد موضوع لندوة عن «حرية الإبداع» يتحدث فيها الدكتور عبدالرحمن الجرعي والدكتور مطلق شايع والدكتور محمد أبو ملحة ويديرها إبراهيم مضواح، فيما تمّ اختيار الموضوع الثاني لندوة تتناول «الاتجاه الإنساني في الأدب» يتحدث فيها الدكتور قاسم الألمعي وقصائد القحطاني وتديرها الدكتورة سهير القحطاني.

وأكد رئيس نادي أبها الأدبي أنه سيتم تكرار هذه الورشة في شوال القادم، لاستكمال الجهود المشتركة مع الجمهور المستهدف في تنظيم ندوات وبرامج، تعود بالنفع والفائدة في صناعة ثقافة وطنية شاملة.