رقابة بلدية على مسالخ المندق.
رقابة بلدية على مسالخ المندق.
-A +A
عبدالخالق الغامدي (الباحة) okaz777@
توعد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، بتطبيق الحد الأعلى من لائحة الغرامات البلدية على المخالفين نظير المخالفات التي تمس صحة المستهلك، مطالباً وكالة الخدمات بالأمانة وبلديات المنطقة بتكثيف الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية ومحلات بيع الأطعمة في شهر رمضان المبارك، مشدداً على أهمية التأكد من توفرالاشتراطات الصحية عند تحضير الأطعمة.

وحذر من أي تجاوزات أو مخالفات للمعايير والمتطلبات الصحية والنظافة العامة، لافتاً إلى تنفيذ خطة رقابية شاملة وحملات ميدانية مكثفة على المطاعم ومنشآت بيع المواد الغذائية للتأكد من نظاميتها ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية وسلامة الأغذية وطرق التغليف والتخزين والتداول والعرض والبيع بطرق صحية وفي ظروف مناسبة، ومتابعة العمال ومدى التزامهم بمعايير الصحة العامة من حيث أساليب ممارسة العمل والنظافة الشخصية وسريان صلاحية الشهادات الصحية.


وأكد تطبيق الإجراءات النظامية الرادعة ومصادرة أي منتجات غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد وعدم التهاون مع المخالفين.

وفي السياق أغلقت بلدية المندق 3 مطابخ شعبية تذبح المواشي بطريقة مخالفة. وأوضح رئيس بلدية المندق المهندس سعيد غرم الله الزهراني، بأنه تم إحالة أصحاب تلك المطابخ الى القسم المختص لتطبيق العقوبات والغرامات بحقهم، داعياً إلى الذبح في مسلخ البلدية الذي يشرف عليه الطبيب البيطري.