المعمري خلال المؤتمر الصحفي في الرياض أمس. (عكاظ)
المعمري خلال المؤتمر الصحفي في الرياض أمس. (عكاظ)
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@
كشف المختطف اليمني المفرج عنه جمال المعمري، عن تورط عناصر إيرانية في تعذيب المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية. وأفصح خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة حقوق الإنسان اليمينة أمس (الأربعاء) في مقر السفارة اليمنية بالرياض عن ما تعرض له خلال 3 سنوات من التعذيب.

وأكد وجود معتقلين مختطفين من جنسيات مختلفة، بينهم سعوديون وأمريكيون وإماراتيون وعمانيون وألمان وفرنسيون ومجريون وجورجيون.


وقال المعمري، إن أشد أصناف التعذيب التي مارستها الميليشيات ضده تمثلت في سماعه لصوت زوجته وبناته يستغيثون به وأنهم وقعوا في قبضة الحوثيين، مؤكدا أن هذا الأمر كان أشد عليه من التعذيب المتواصل، الذي استمر 8 أيام بدون نوم ما تتسبب في إصابته بالشلل الرباعي.

ولفت إلى أنه حرم أثناء التغذيب من السماح له بالذهاب لقضاء حاجته أو التعرض لأشعة الشمس كما لم يجد أية رعاية صحية طوال فترة اعتقاله التي تعرض خلالها لشتى صنوف التعذيب، ومنها وضعه على كرسي كهربائي، ووضع الكهرباء على أسنانه التي سقطت بسببها، واصفا الحوثيين بأنهم ليسوا من البشر.

وأعلن المعمري عن أسماء معذبيه وهم 3 يمنيين (مهدي محمد حرفان، جاسم جرفان، وعلي حسين المراني) وإيرانيان هما (كهرمان رضائي، وآرس طوسي الشرازي).

وحول وجود مختطفات في سجون الميليشيات، أكد أن هناك 26 امرأة في المبني المجاور للسجن الذي كان به.

وبشر المعمري أهالي المختطفين بأن بعضهم لا يزالون أحياء في سجون الحوثي ومنهم العقيد الركن يحيى صالح العيدري، فوزي أحمد عبيد، عبد العزيز العقيلي، حسين محمد حمدان، وعبد الإله سيلان.

كما أن هناك 13 ضابط أمن متواجدين و14 حقوقيا وصحفيا في السجون.

يذكر أن المعمري تم الإفراج عنه في صفقة تبادل بعد اختطاف قبائل يمنية قيادياً حوثياً.