أروى المهنا (الرياض)
حظيت زائرات المعرض السعودي النسائي الأول للسيارات الذي اختتم أمس (الثلاثاء) بالرياض (4500 زائرة في يومين)، بفرصة التعرف عن قرب على وكالات السيارات المتواجدة في السوق، ومعرفة آلية شراء السيارة والتأجير، وماهية التأمين الشامل، وعرضت العديد من الشركات والوكلات خدماتها تسهيلاً للمرأة السعودية لشراء سيارتها الخاصة.

وقالت روان الزهراني لـ«عكاظ»: «عندما سمعت بالمعرض قررت الزيارة لسؤال المختصين بكيفية شراء سيارة بالتقسيط وماهية التأمين وجوانب عديدة لم أكن أعلم بها، بالإضافة لإمكانية تجربة محاكاة قيادة السيارة».

سجى المرعي وصديقتها وداد أكدتا أنهما تمنيتا أن يوفر المعرض جوانب توعوية تتعلق بثقافة القيادة، فلم يستوفِ المأمول منه، وقررت وداد امتلاك سيارة من نوع «جيب» متفائلة بالمرحلة القادمة، فيما أشادت أسمى العواض بالقرار السامي حول قيادة المرأة للسيارة.

هذا، وأكد القرار على اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء، وأن تشكل لجنة على مستوى عال من الوزارات (الداخلية، المالية، العمل التنمية الاجتماعية) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، إذ سيدخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ 10 شوال القادم.

يذكر بأن 44 جهة من مختلف القطاعات الاقتصادية (الخاص والحكومية) شاركت في المعرض، الذي احتوى على العديد من الفعاليات المصاحبة مثل تجربة القيادة عن طريق أجهزة المحاكاة للواقع.