الكهرباء لم تسر في أعمدة الإنارة بعشيرة منذ 3 سنوات. (عكاظ)
الكهرباء لم تسر في أعمدة الإنارة بعشيرة منذ 3 سنوات. (عكاظ)
-A +A
بدر القثامي (الطائف) badr_algtami@
نُصبت أعمدة الإنارة في شوارع عشيرة (75 كيلو مترا شمالي الطائف) منذ 3 سنوات، دون أن يسري التيار في أوردتها وتضاء مصابيحها، فما أن تغرب الشمس حتى يخيم الظلام على المركز، وتسهل حركة ضعاف النفوس.

وبينما طالب الأهالي بتشغيل مشروع الإنارة المتعثر في عشيرة وإدخاله حيز التنفيذ، أعلنت الشركة السعودية للكهرباء انتهاءها من إيصال الخدمة لعدد من المواقع؛ وفقاً لمعايير السلامة، موضحة أن التنسيق جار مع أمانة الطائف لإيصال الخدمة لبقية المواقع فور الانتهاء من تجهيزها، وفقاً للأنظمة المتبعة، واعدة بأن الفترة القادمة ستشهد اكتمال تنفيذ مشاريع إيصال التيار لتلك المواقع.


وذكر عيضة معيض المقاطي أن فرحتهم بتركيب أعمدة الإنارة في عشيرة عام 1436هـ، لم تكتمل بعد أن اتضح أن التيار لم يسر فيها، ولم تضأ مصابيحها، فاستمر الظلام يخيم عليهم كلما غربت الشمس.

وأنحى المقاطي باللائمة على شركة الكهرباء السعودية في تأخر تشغيل مشروع الإنارة، مشيرا إلى أن الشركة لم تلتزم بالمواعيد التي حددتها لها أمانة الطائف لمرات عدة.

وأوضح خالد علي العتيبي أنهم طالبوا في شكواهم بضرورة توصيل التيار الكهربائي لأعمدة الإنارة وخاصة الشوارع الداخلية، وذلك حفاظاً على سلامة العابرين، مشيرا إلى أن حوادث الطرق في عشيرة تتفاقم ليلا، وكثيرا ما تحدث وفيات وإصابات، نتيجة اصطدام السائقين بالإبل السائبة، التي تعبر الشوارع بطريقة مفاجئة.

وشدد عوض الله قليل العتيبي على ضرورة استكمال مشروع الإنارة المتعثر في شوارع عشيرة، موضحا أن إنارة الطرق تحد من وقوع الحوادث المميتة التي تقع باستمرار في المركز، متسائلا عن المعوقات التي تعترض سريان التيار في الأعمدة التي نصبت في الطرق الحيوية منذ 3 سنوات دون أن تضاء.