تغريدة الطبيب قبل حذفها.
تغريدة الطبيب قبل حذفها.




ضوئية لتقرير المخالفات.
ضوئية لتقرير المخالفات.
-A +A
أمل السعيد(الرياض) amal222424@
حذف طبيب مفصول من إدارة مجمع أسنان في حي عرقة بالرياض، تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، شهر خلالها بمخالفات صحية وعمالية داخل أروقة المجمع، الذي فصل منه بعد أسبوع من توليه المهمة.

وبرر الطبيب حذفه التغريدة بعد أقل من 24 ساعة من نشرها، بأنه تقدم ببلاغ لوزارة الصحة والشؤون الصحية بالمنطقة وفي انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات والإجراءات.


وكان الطبيب أعلن في التغريدة أن القسم الطبي الذي أداه عند التخرج باحترام الأنظمة والقوانين، هو الذي دفعه للتشهير بهذه المخالفات -على حد تعبيره-، بعدما رفع خطابا بالمخالفات إلى مالك المجمع.

ولخص الطبيب المخالفات المزعومة في وجود طبيب مقيم لا يعمل تحت كفالة أصحاب المجموعة الطبية، ويوجد عليه بلاغ هروب، قيام طبيب آخر بإجراء عمليات جراحية زراعية لا يملك رخصة للقيام بها، كما تشاركه طبيبة أخرى تعمل كأخصائية تقويم من دون رخصة أو شهادة معترفة، ومن بين الكادر التمريضي ممرضات لا يحملن رخصة لمزاولة التمريض وبعضهن بمهنة عاملة منزلية.

من جهتها، أكدت صحة الرياض لـ«عكاظ» تلقيها بلاغا من الطبيب، لافتة إلى أنها تعمل على التأكد من تفاصيل البلاغ وتم تحويله للجهة المختصة.

في المقابل، حاولت «عكاظ» الحصول على تعليق من المجمع على الاتهامات الموجهة له، بزيارة الفرع المعني، الذي كان يعمل بشكل طبيعي، إلا أن أحد الموظفين -عربي الجنسية- أفاد بأنه سيتم التواصل لاحقا من خلال الهاتف المحمول. وأفاد شخص عرف نفسه بأنه مدير المجموعة الطبية لـ«عكاظ» من خلال اتصال هاتفي لاحقا، بأنه يجب إرسال الاستفسارات عبر «الواتس»، ليتم ذلك، إلا أنه طالب بصورة من بطاقة العمل للصحيفة، وحساب المحررة على «تويتر»، وإرسال رسالة عبره، ليتم التجاوب مع الاستفسارات، ثم طلب أخيرا إمهاله نصف ساعة للرد، لكنه لم يرد.