جانب من المزاد الأول لبيع ممتلكات رجل الأعمال معن الصانع.
جانب من المزاد الأول لبيع ممتلكات رجل الأعمال معن الصانع.
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
حددت محكمة التنفيذ بالخبر وتكتل «إتقان» (الأحد) القادم، موعدا للمزاد العلني الثاني لبيع أملاك رجل الأعمال معن الصانع، وشركة سعد للتجارة والمقاولات والخدمات المالية.

وأوضحت إدارة تكتل «إتقان» أن المزاد الثاني الذي يعد من المزادات الضخمة سيبدأ (الأحد)، ويستمر حتى انتهاء المعروض، وخصص لبيع أكثر من 30 مستودعا، تحتوي على أكثر من 3 ملايين متر مربع من أجود أنواع الرخام (ألواح وصناديق)، والسيراميك بمقاسات وأشكال متنوعة، إضافة إلى منقولات في أكثر من 25 مستودعا، تحتوي على تجهيزات منزلية ومكتبية، وأثاث، وسجاد، وديكورات، وتحف، وأجهزة كهربائية، وأدوات مطبخ، وأدوات صحية، وقرطاسية، وقطع غيار سيارات، ومواد بناء، ومكيفات مركزية، وقطع غيار للتكييف، ومضخات مياه، وسلالم كهربائية، وغيره.


وأكدت أن الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر لاستقبال المستثمرين الراغبين في دخول المزاد. ومن المقرر بيع المنقولات من خلال مجموعات مصنفة، تتاح للمسجلين الذين أثبتوا الملاءة المالية وسجلوا رغبتهم في دخول فرصة المعاينة بمركز سعد الصناعي بالدمام طريق الأحساء - بقيق العام باتجاه الظهران بعد كوبري الصناعية.

يذكر أنّ الدائرة المشتركة بمحكمة التنفيذ بالخبر قد بدأت في صرف مستحقات الدائنين لديون الموظفين والعمالة، الذين لهم حقوق على المنفذ ضدهما «معن عبدالواحد الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات»، وذلك من حصيلة المزاد الأول الذي أقيم بالمنطقة الشرقية في الثامن عشر من مارس الماضي استمر لمدة 7 أيام، تم خلالها بيع أكثر من 1.142 سيارة، وشاحنة، وحافلة، ومقطورة، ورافعة، ومعدات ثقيلة، تشمل صهاريج لنقل الوقود والمياه والصرف الصحي، ومولدات ومحولات كهربائية، ومكائن وآليات عدة، «كرينات» لكل الأعمال الإنشائية، ومعدات إنشائية، وحفارات، ومجموعة رافعات شوكية إضافة للعديد من المعدات الثقيلة الأخرى، بقيمة 50 مليون ريال.

وشهد المزاد إقبالا كبيرا تجاوز 13.8 ألف مشترك من أصحاب المؤسسات والشركات والمستثمرين السعوديين والخليجيين، وأصحاب معارض السيارات من مختلف مناطق المملكة.