AAJ_3117
AAJ_3117
AAJ_3125
AAJ_3125
AAJ_3127
AAJ_3127
AAJ_3116
AAJ_3116
-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@ (تصوير: عبدالعزيز الجابر)
عقد مركز الملك فهد الثقافي بالرياض أمس (الثلاثاء) المؤتمر الصحفي بمناسبة إقامة حفلة لدار الأوبرا المصرية على مدى يومي الأربعاء والخميس على مسرح المركز.

واستعدت الفرقة الموسيقية العربية التابعة لدار الأوبرا لإحياء أول حفلة لها بالمملكة في حدث موسيقي ملهم يتمثل بوجود فرقة أوركسترا بأكثر من 45 عازفا.


وعبر المستشار الإعلامي لوزيرة الثقافة محمد منير عن فخره واعتزازه بهذه الخطوة الكبيرة، ناقلا بها رسالة وزيرة الثقافة المصرية بالانفتاح الرائع بالفعاليات الثقافية والفنية التي تتمثل بالوجدان المصري والسعودي وحفاظا على الإثراء المصري ونقله للمملكة كونها خطوة متميزة وراقية.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للموسيقى العربية بالفرقة جيهان مرسي: حلم وتحقق.. سعيدة بتواجد هذا الحفل الذي سيقام اليوم وغدا، وأكدت أنها خطوة تأتي لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون الثقافي بين البلدين.

وأكد المستشار الثقافي أشرف العزازي بأن الحفل يشكل لحظة تاريخية وتراثا وإرثا تاريخيا، وأضاف كانت البداية من زيارة وفد من المملكة لجمهورية مصر، وتم الاطلاع على مسرح الأوبرا بالقاهرة ومن خلاله تم التعاقد لإحياء حفل لفرقة الأوبرا في المملكة.

وزاد العزازي أن الحفل سيكون مبهرا ويتوقع اليوم (الأربعاء) حضور عدد كبير من الجالية المصرية والعوائل السعودية للاستمتاع بفعاليات وعروض الأوبرا المصرية بمركز الملك فهد الثقافي التي سيفتتحها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد العواد بحضور وزيرة الثقافة والإعلام المصرية.