علي الرباعي (الباحة)
أكدت وزارة التجارة والاستثمار في الباحة أن إجراءات محل الأدوات المنزلية «كل شيء بخمسة ريالات» نظامية، وأوضح مصدر لـ«عكاظ» أن مالك المتجر لم يعلن تخفيضات تستدعي منحه التصاريح اللازمة لذلك، وإنما أعلن عروضاً عبر سناب شات، ونجح في استقطاب ما يزيد على 2000 زائر في يوم واحد، لافتاً إلى أن دور وزارة التجارة يقتصر على التأكد من صحة الأسعار، وعدم التلاعب.

وعن جودة البضاعة المعروضة أكد المصدر أن عميل الشراء مسؤول عن جودة السلعة من عدمها، مشيراً إلى أن تدخل فرع وزارة التجارة يبدأ في حال ورود شكوى عن منتج مغشوش أو مقلد أو يقع ضمن البضائع المحذر منها أو الضارة.

وأشار إلى أن أحد المستثمرين افتتح أسواق جديدة في منطقة الباحة، وأعلن عبر السنابات بيع جميع الأدوات المنزلية بسعر خمسة ريالات، ما تسبب في تدافع أعداد كبيرة من المتبضعين وراغبي الشراء، واضطر قسم السلامة في الدفاع المدني للتدخل لإيقاف الازدحام وأغلق المحل لساعات حتى يتمكن الزبائن من الخروج.

ويؤكد الإعلامي مهدي الزهراني أن ما صاحب افتتاح المحل، دليل على أن منطقة الباحة منطقة جذب للاستثمار والقوة الشرائية من خلال ما تم تداوله، ما يحفز رجال الأعمال إلى مزيد إقبال وضخ رأس المال للاستثمار، كون الشواهد الحية دليل على قوة الاقتصاد المحلي وتزايد الحركة التجارية ونموها في مناطق الأطراف، مؤملاً أن يتحول الحدث تحولاً إيجابياً وتصل رسالته لرجال الأعمال.