غروس
غروس
-A +A
إبراهيم عقيلي (جدة) iageely@
جاء توقيع نادي الزمالك المصري مع المدرب السويسري كريستيان غروس مفاجأة للوسط الرياضي السعودي، عندما أعلن الزمالك رسميا التعاقد مع المدرب السويسري كريستيان غروس لقيادة الفريق موسمين مقابل مليون دولار سنويا، خلفا لمدربه المقال إيهاب جلال والمدرب المؤقت خالد جلال؛ في الوقت الذي تعاقد مع نادي الأهلي مقابل 4 ملايين دولار في السنة الواحدة، الأمر الذي طرح سؤالا عن العقود الكبيرة التي توقعها الأندية السعودية مع المدربين واللاعبين الأجانب، التي تعكس حجم المبالغة في تقييم الأجانب والسمعة الخارجية للأندية السعودية.

وأوضح النادي أن الاتفاق مع المدير الفني السويسري البالغ من العمر 63 عاما، أتى بعد اجتماع بينه وبين عضو مجلس الإدارة إسماعيل يوسف، ونجل رئيس النادي أحمد مرتضى منصور.


ويحظى غروس بمسيرة تدريبية طويلة تعود إلى نهايات الثمانينات، إذ تنقل خلالها بين أندية سويسرية أبرزها بازل، وأوروبية كشتوتغارت الألماني، الذي عمل على تدريبهما في عامي 2009-2010، وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي، إذ أشرف عليه في 1997، أما عربيا فتولى تدريب الأهلي السعودي على فترتين في 2014 و2016.

وكان الزمالك الذي يحتل حاليا المركز الـ3 في ترتيب الدوري المصري، استغنى هذا الشهر عن مدربه إيهاب جلال بعد تلقي النادي 3 هزائم متتالية، وكلف خالد جلال بمهمات الإدارة الفنية لفريق كرة القدم.