رجال أعمال بالزي العسيري
رجال أعمال بالزي العسيري
-A +A
خالد آل مريح (أبها)

نظمت اللجنة الاقتصادية والسياحية بمجلس منطقة عسير برنامجا سياحيا، لأكثر من 40 رجل أعمال على مستوى المملكة، وذلك بهدف تعريفهم بالمنطقة ومقوماتها وفرصها الاستثمارية، لاسيما السياحية منها.

وشمل البرنامج زيارة أبرز المعالم السياحية كجبل ذرة «الجبل الأخضر» وقرية بن حمسان التراثية في خميس مشيط، ومنتزهات السودة والحبلة والجرة وسوق الثلاثاء، ومركز الملك فهد الثقافي (قرية المفتاحة).

وتخلل البرامج لقاءات عمل مع الغرفة التجارية بأبها وأمانة المنطقة واللجنة الاقتصادية والسياحية بمجلس المنطقة وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني وجامعة الملك خالد، طرحت خلالها الفرص الاستثمارية المتنوعة.

وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية والسياحية بمجلس المنطقة الدكتور عبدالرحمن آل مفرح، أن البرنامج جاء بمباركة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وبفكرة من مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، ومالك قرية بن حمسان ظافر بن حمسان.

واعتبر أن البرنامج كان موفقا، قياسا بتعرف رجال الأعمال على المنطقة ومقوماتها وفرصها الاستثمارية، لاسيما السياحية منها، في ظل أن عدد كبير منهم لأول مرة يزور المنطقة، تزامنا مع الأجواء الساحرة والأمطار المتواصلة التي تشهدها المنطقة هذه الأيام، ما ساعد على رسم صورة ذهنية رائعة.