-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تستعد الخطوط السعودية لإطلاق أكبر عمليات تشغيلية في تاريخها خلال صيف هذا العام 2018، الذي يشهد موسم الذروة، ويمتد لـ3 أشهر من 24 رمضان إلى 27 من ذي الحجة 1439هـ، تتخلله ذروة عودة المعتمرين أواخر شهر رمضان، والإجازة المدرسية، وموسم الحج، وذلك بضخ أكثر من 11 مليون مقعد، وتسيير أكثر من 55 ألف رحلة على القطاعين الداخلي والدولي، وتقديم أفضل الخدمات للضيوف وتحقيق أعلى معدلات الانضباط.

وأتمت القطاعات التشغيلية والشركات التابعة للمؤسسة جاهزيتها لتنفيذ خطة التشغيل المشتركة.


وفي هذا الإطار، ترأس مدير عام الخطوط المهندس صالح الجاسر، اجتماعا تنفيذيا ضم الرؤساء التنفيذيين لشركات مجموعة الخطوط السعودية للنقل الجوي والخدمات الأرضية والتموين وهندسة وصناعة الطيران (الصيانة) ورؤساء القطاعات المعنية بالتشغيل في المؤسسة أخيرا.

ووجه المهندس الجاسر خلال اللقاء رؤساء القطاعات التشغيلية والشركات المساندة بالتواجد ميدانيا مع زملائهم الموظفين خلال أوقات الذروة، وتقديم الدعم والمساندة لهم لضمان سير العمليات التشغيلية بمرونة وانسيابية.

وتخطط الخطوط السعودية خلال موسم الذروة (من 8 يونيو إلى 8 سبتمبر) هذا العام لتشغيل أكثر من 55 ألف رحلة بمعدل يصل إلى 600 رحلة يوميا، مقارنة بـ48.5 ألف رحلة خلال الخطة التشغيلية لصيف العام الماضي.