توفيق الأسمري (أبها)

رفض مواطنا أنجبت زوجته مولودا أثناء تعطل سيارته وسط أمطار أبها، فزعة مواطن عرض عليه استخدام سيارته لإيصال زوجته للمستشفى، بحجة أنها وضعت مولودا داخل السيارة، ولا يمكن إنزالها، وطلب من مسعفه علي الزهراني سحب سيارته المتعطلة والتوجه به لأقرب مستشفى.

وقال علي الزهراني، وهو من محبي وزائري مدينة المطر والضباب «أبها» كل موسم، إنه وكعادته يتجول في أرجاء المدينة أثناء هطول الأمطار، وصادف شخصا يروي لـ «عكاظ» قصته مع شخص كان متعطّلاً يُشير بيده للنجدة، وتوقفت فإذا به يطلب مني سحب سيارته بسيارتي لإيصاله لأقرب مستشفى، لأن زوجته في حالة ولادة.

وأضاف الزهراني: اقترحت عليه فوراً إنزال زوجته ليستقلان سيارتي وإصالهما للمستشفى، إلا أنه اعتذر بحجة أن الولادة تمت بالسيارة، فما كان مني إلا أن سحبت سيارته مباشرةً لأحد المستشفيات الخاصة على طريق الحزام بأبها، وحضر الطاقم الطبي وقاموا بإكمال عملية الولادة ونقلوا الطفل للمستشفى وحالته مستقرة، كما تمّ نقل الأم في نقّالة خاصة بالمرضى وحالتها مستقرة كذلك.

هذا وقد شكر الزوج المواطن الزهراني على وقفته معهما في وضعهما المأساوي، وتعطّل السيارة في ظروف صعبة جداً وسط غزارة الأمطار.