A75
A75
-A +A
عبدالله السميري (تبوك)abdallh_alsmery@
حذرت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة تبوك من أتربة مثارة قد تتسبب في شبه انعدام الرؤية على منطقة تبوك يوم غدٍ (الأحد).

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري: إنه بناءً للتنبيه المتقدم الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن وجود أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية من الساعة ( 6:00 ) إلى الساعة ( 23:00 ) من يوم غدٍ (الأحد) على منطقة تبوك، وتتمثل هذه التنبيهات بنشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تصل سرعته إلى أكثر من 55 كيلومترا تؤدي إلى شبه انعدام بالرؤية الأفقية مع فرصة لهطول الأمطار الرعدية.


وأضاف الشمري: وعليه فالدفاع المدني يدعو المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية خصوصا مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة وتجنب الوقوف بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية.

كما يأمل من الجميع متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني www.998.gov.sa أو على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.