-A +A
فيصل السلمي (مكة المكرمة) faisalsaadsolam
داهمت بلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة، ممثلة في قسم مراقبة الأسواق التجارية، وبمشاركة شعبة الضبط الإداري بالعاصمة المقدسة والإدارة العامة للنظافة، مساء اليوم (السبت) حي الخالدية١ (حارة البرما)، وضبطت ٦٥٠ دجاجة حية تظهر عليه علامات المرض، وتم ضبط محل مواد غذائية به معلبات منتهية الصلاحية.

وقال رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس مصطفى بن علي عيد: إن البلدية شكَّلت فريقاً ميدانياً يضم مجموعةً من المراقبين وبمشاركة الضبط الإداري والإدارة العامة للنظافة، وتمت مداهمة المواقع التي يكثر فيه وجود الجاليات.


ونوّه بأن ذلك يأتي ضمن خطة البلدية للقضاء على العشوائيات وإزالة كل ما يتسبب في التشويه البصري والضرر البيئي، حيث وضعت البلدية برنامجاً زمنياً لتنفيذ الجولات الميدانية المتتابعة على كافة أحياء المنطقة، بهدف القضاء على هذه الظواهر غير الصحية بشكل نهائي.

من جهته، قال رئيس قسم مراقبة الأسواق التجارية ببلدية المسفلة الفرعية أحمد بن سعيد الصاعدي: إن الحملة أسفرت عن ضبط العديد من المحال المخالفة، ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة ومنتهية الصلاحية، شملت (650) دجاجة حية، و(1000) كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية، وكثيرا من الخضار والفواكه المنتهية الصلاحية.

وأشار إلى أنه تم إتلاف كافة المواد المصادَرة، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين، وستتم معاقبتهم حسب الغرامات والجزاءات البلدية، مؤكداً أن الجولات الرقابية الشاملة ستكون مستمرةً من قِبَل مراقبي البلدية من خلال الحرص على سلامة المواطن والمقيمين وتأمين الأجواء الصحية لهم.