-A +A
«عكاظ» (الطائف)
أكدت وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات الدكتورة إيمان بنت سعد الزهراني، أن العهد الحالي هو عهد تمكين المرأة في جميع المجالات.

واعتبرت الدكتورة الزهراني، في تصريح لها بمناسبة حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طالبات جامعة الطائف لمختلف المراحل العلمية والتخصصات، أن الظروف حول الخريجات مواتية، والطريق أمامهن ممهد، في ظل رؤية القيادة الرشيدة (المملكة 2030).


وباركت وكيلة جامعة الطائف لشؤون الطالبات لأمهات الخريجات، وقالت: «اليوم نزف لكن بناتكن الخريجات، لنرى ثمرة عطائكن ودعواتكن بالتوفيق والنجاح تتحقق».

وأضافت: «من هذا المقام، يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز».

كما توجهت بالشكر لمدير جامعة الطائف الدكتور حسام عبدالوهاب زمان، على توجيهاته السديدة ومتابعته المستمرة ودعمه لهذا الصرح التعليمي الشامخ.

بدورها، أعربت وكيلة عمادة القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتورة جيهان جنبي، عن مشاعر السعادة والفرح بتخريج طالبات الدفعة الرابعة عشرة، وتقديمهن ككوادر وطنية مؤهلة لسوق العمل تخدم وطننا الغالي.

وقدمت الدكتورة جنبي إحصاء بأعداد الخريجات لهذا العام، إذ بلغ العدد الإجمالي للخريجات 8313 خريجة، من بينهن 7161 خريجة من كليات الجامعة بمقرها الرئيسي في الحوية، و372 خريجة من الكلية الجامعية بمحافظة تربة، و508 خريجات من الكلية الجامعية بمحافظة الخرمة، و272 خريجة من الكلية الجامعية بمحافظة رنية.

من جانبها، وجهت الخريجة أزهار الغامدي، في كلمتها بالنيابة عن الخريجات، الشكر وعظيم الامتنان إلى آبائهن وأمهاتهن، قائلة: «سندي الذي أختبئ تحت ظلاله.. فتهمي عليّ غيوث السّكن.. وتمتنع عن أرضي صروف الزمن، إلى والدي الذي أشعر بقلبه وفرحته هنا، وبسمته العريضة ووجهه الصبوح، وهنا بيننا.. إلى أمي، خطوتي الأولى التي حملتني حناناً لأخطوها سلاماً، وحضنت روحي إذ فزعت من الدنيا أماناً وحماماً».

وشهد الحفل مسيرة الخريجات وأداء طالبات التخصصات الصحية القسم، واختتم الحفل بتكريم الطالبات الأوائل على جميع الكليات.

ويمتد حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طالبات جامعة الطائف لأربعة أيام، ابتداءً من الرابع والخامس من شهر شعبان الجاري، ثم 11 و12 من الشهر نفسه، حسب التخصصات والكليات، وذلك في القاعتين الكبرى والصغرى بمقر جامعة الطائف في الحوية.