أروى خشيفاتي (جدة)
علمت «عكاظ» من مصادرها أن العمل السعودي الذي تشارك فيه حليمة بولند كوجه إعلاني لحملة قيادة المرأة السعودية للسيارة، الذي أعلنت عنه عبر حسابها الخاص في سناب شات، بدأ تصويره بالفعل أمس (الجمعة) في الرياض.

ورغم محاولات «عكاظ» التواصل مع منتج العمل ومخرجه مبارك الرشيدي وهادي الذواري، للاستفسار عن سبب اختيار بولند بدلاً من أي فتاة سعودية، رغم إيقاف برامجها من جانب التلفزيون الكويتي، بسبب الملاحظات والتجاوزات. لم يتجاوب أحدهما مع الصحيفة. وضجت مواقع التواصل بالانتقادات بسبب اختيار حليمة كوجه إعلاني في عمل سعودي صرف. فيما أطلق المغردون هاشتاق (حليمة_بولند_ماتمثلنا).

يأتي ذلك في وقت أصدر فيه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد في وقت سابق، تعليمات بمنع بث أي مسلسل أو برنامج يتضمن إساءة صريحة، أو ضمنية لنساء المملكة، أو أي فئة أخرى. كما حذرت الوزارة من استغلال اسم السعودية في الترويج لأعمال لا تتفق مع القيم والمعايير الأخلاقية، التي نصت عليها السياسة الإعلامية للمملكة، وتوعدت بمعاقبة القنوات المخالفة. ووفقاً للتعليمات، صار لزاما على الجهات الإعلامية الاهتمام بالمحتوى الإيجابي في جميع الأعمال الفنية، والبرامج التلفزيونية، ما يعزز القيم الأخلاقية، ويغرس المبادئ، والمعاني الجميلة، ويرفع مستوى الذوق الفني العام.