-A +A
عبدالله القرني (الرياض) @abs912
طالبت وزارة التعليم إدارات المناطق والمحافظات بتشكيل "لجنة الفصل الصيفي"، على أن تكون برئاسة مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، وعضوية مدير الاشراف التربوي، ومدير قسم الاختبارات والقبول، ومشرف تربوي من تقنية المعلومات، ومشرف تربوي من النقل المدرسي، ومشرف المقررات المدرسية، ومشرفي النظام الفصلي ونظام المقررات.

وحدد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، في تعميم صدر أمس (الخميس) موجه لإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، عدد المدارس في إدارات التعليم التي سيتم افتتاح الفصل الصيفي بها للمرحلة الثانوية (نظام المقررات والنظام الفصلي) شوال القادم.


وجاءت إدارة التعليم بمنطقة الرياض بحدها الأعلى من حيث عدد المدارس بـ 14مدرسة بنين و14 بنات، تليها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بـ 12 مدرسة بنين و12 بنات، ثم إدارات التعليم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية ومحافظة الطائف والأحساء بعدد 8 مدارس بنين و8 بنات في كل إدارة، فيما حدد لإدارات التعليمية العامة الأخرى 5 مدارس للبنين و5 أخرى للبنات.

وكان نصيب المدارس الصيفية في إدارات التعليم في المحافظات 3 مدارس للبنين و3 للبنات.

وشدد التعميم على أن يكون عدد تلك المدارس هو الحد الأعلى ولا يزيد عنها، وفي الحالات الضرورية التي تستوجب فتح فصل صيفي بمدرسة إضافية غير ما سبق فتؤخذ موافقة من الجهة المختصة "وحدة نظام المقررات" في وزارة التعليم.