-A +A
أ ف ب (غزة)

استشهد شابان فلسطينيان وجرح عشرات آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة في قطاع غزة حث يواصل الفلسطينيون حركة الاحتجاج التي يقومون بها منذ 30 مارس واطلقوا عليها اسم "مسيرة العودة" بينما وصفتها إسرائيل بانها "مسيرة الفوضى".

وتدفق آلاف الفلسطينيين على طول السياج الحدودي الذي يفصل القطاع المحاصر عن دولة الاحتلال. وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن صدامات تجري بين مئات الشبان والجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود.

وأوضح أن الشبان يشعلون الإطارات ويلقون الحجارة بينما يرد الجيش الإسرائيلي باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي.

واعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع مقتل فلسطينيين اثنين وجرح اكثر من ثمانين آخرين في شرق جباليا بشمال قطاع غزة.

وقال الطبيب اشرف القدرة أن الشابين احمد رشاد العثامنه (24 عاما) واحمد نبيل أبو عقل (25 عاما) "استشهدا" اثر إصابتهما بالرصاص قبل ظهر الجمعة. وتحدث عن سقوط "83 جريحا" بينهم "اثنان إصابتهما خطيرة".

وذكر مراسل فرانس برس أن بين الجرحى "احد مصوري تلفزيون الإمارات الذي أصيب بيده بالرصاص الحي".

وبمقتل هذين الشابين ترتفع حصيلة قتلى هذه الاحتجاجات منذ 30 مارس الماضي إلى 36 فلسطينيا. وأصيب اكثر من أربعة آلاف أخرين بالرصاص والغاز المسيل للدموع الإسرائيليين في أقوى موجة عنف يشهدها القطاع منذ حرب 2014.