صالح شبرق (جدة)
يطلق رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل، في صالة نسما للفنون المعرض الثنائي «إطلالة» للفنانة التشكيلية نوال السريحي والفنان التشكيلي زكي اليافعي يوم الأحد المقبل.

وقالت الفنانة التشكيلية نوال السريحي :«إن معرض إطلالة هو معرض ممتد لتجاربي السابقة التي بدأت منذ 20 عاما ويأتي بعد معرضي الأول حوار الصمت الذي أدخلني لعالم التشكيل السعودي كإحدى فتيات بلدي مستفيدة من جيل العمالقة الذين سبقوني في هذا المجال وبين محطتي الأولى ومحطتي الآن عددا كبيرا من المشاركات الداخلية والخارجية والحصول على عدد من الجوائز المحلية والأقليمية.

معرض إطلالة بالطبع مرحلة مهمة في حياتي الفنية وزادني فخرا أن يرتبط اسمي بفنان قامة كالفنان زكي يافعي وفي صالة باسم وحجم «نسما آرت»

إطلالة أقدم فيه عددا من المشاهدات البصرية بأسلوب تجريدي ذات مساحات لونية ترتقي بالذائقة الفنية لدى المتلقي تمنياتي بأن يكون المعرض يسهم في حراك تشكيلي في عروس البحر الأحمر جدة».

وأضاف الفنان التشكيلي زكي اليافعي:« أنا هنا اليوم في قمة السعادة بأن أقيم فعالية فنية في مدينة جدة، والتي تمر بأجمل مراحلها الفنية التي يوجد بها مشهد ثقافي راقي جدا.

وهنا أحب أن أوضح عن تفاصيل المعرض الذي سوف نستعرض فيه خامتين مختلفتين وهي الأكرلك والزيت ..وهذه هي المرة الأولى التي أرسم فيها بالأكرلك ...وأما الصالة فهي من أجمل صالات العرض في المملكة بشكل عام.

فأنا أود أن أشكر الفنانة نوال السريحي للتنسيق لهذا المعرض وكذلك إدراة صالة نسما للتعامل الجميل في استكمال إجراءات العرض ..وأتمنى أن نوفق في تقديم مادة فنية جميلة ترضي وتشبع شغف جمهور جدة الذي يتمتع بحس عالي وراقي ..في تذوق العمل الفني».

وأضاف الفنان التشكيلي محمد العبلان مدير جاليري نسما للفنون :«نحرص دائما على استضافة المعارض المميزة في خطتنا السنوية ومن ضمنها معرض «إطلالة» الذي يجمع الفنانة السعودية نوال السريحي وهي من الفنانات اللاتي أثبتن وجودهن من خلال مشاركاتها الداخلية والخارجية ولها حس متفرد وأسلوب مميز بأعمالها التي تستخدم فيها مختلف الخامات والوسائط لتوصيل فكرتها للمتلقي.

وأيضاً الفنان اليمني زكي اليافعي والذي انتشرت أعماله على مستوى الوطن العربي متفردا ومتميزا بأسلوبه الواقعي لوجوه وعادات وتقاليد المجتمع اليمني حيث نقلها بكل صدق وأمانة فأبدع في تسجيل التراث اليمني الأصيل».