عيسى الشاماني (الرياض)
أعلنت «amc سينما» إطلاق أول عرض سينمائي للجمهور مخصص للعائلات فقط مساء اليوم، بفيلم Black Panther، بينما سيتاح المجال للشباب قريبا. وستتوافر تذاكر دخول السينما على الموقع الإلكتروني (www.noon.com)، بسعر 75 ريالا للتذكرة الواحدة، على أن يكون موعد العرض في 8.30 مساء.

وكان وزير الثقافة والإعلام رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد العواد، قد افتتح أول دار سينما، أمس الأول، يرافقه المدير التنفيذي لشركة إيه إم سي (AMC) آدم آرون، بمركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

وبهذه المناسبة قال العواد: «إنّ عودة السينما إلى السعودية تمثل لحظة مهمة في المملكة، وذلك على مستوى الحياة الثقافية، التي تمزج بين التاريخ والحداثة٬ إضافة إلى دورها المحوري في تطوير قطاع الترفيه». وتابع: «نحتفل اليوم بخطوة رائدة تعبر عن التزامنا بتحسين جودة حياة المجتمع السعودي، إذ تلعب السينما دوراً مهماً في توثيق الروابط بين الثقافات المختلفة». وأكمل: «سنعمل على توفير فرص فريدة لصانعي الأفلام العالميين والمواطنين لعرض أعمالهم في بلادنا».

وأكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في إجاباتها على بعض الأسئلة الشائعة، أن أوقات الصلاة ستؤخذ بعين الاعتبار أثناء تحديد مواعيد عرض الأفلام.