وزير التعليم في حفل تكريم الفائزين بجوائز الحوار الوطني. (تصوير: ماجد الدوسري)
وزير التعليم في حفل تكريم الفائزين بجوائز الحوار الوطني. (تصوير: ماجد الدوسري)
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)_aalghamdi@
أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن مسابقة الحوار الوطني تمثل باكورة برامج مركز الوعي الفكري، مشيرا في تصريحات صحفية عقب تكريمه الطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة أمس (الخميس) بالرياض، إلى أن عدد المشاركين في مسابقة الحوار الوطني بلغ 166 طالبا وطالبة من مختلف مناطق السعودية، ويعد ذلك فرصة طيبة لإطلاق برامج حوارية بين طلاب مختلف المناطق في القضايا التي تهم الشباب، بهدف إشاعة ثقافة الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر.

ودعا الوزير إلى تهيئة الطلاب والطالبات ليتمكنوا من أدوات الحوار والمناظرة وتمكينهم من المهارات اللازمة لها، معبرا عن سعادته بتجربة المسابقة، شاكرا المركز الوطني لإسهامه في تنفيذ المبادرة. وقال إنه يتطلع لبرامج حوارية أكبر وأكثر انتشارا على كافة مستويات التعليم. وأضاف العيسى أن الوزارة ستراعي إضافة آداب الحوار في المناهج، معربا عن أمله في أن يكون الحوار في جميع الأدوات التي نستخدمها في النشاطات الطلابية والدروس العلمية وأن تكون المسابقة الوطنية نتاجا لكل الجهود التي تبذل طوال العام. وشدد الوزير على أهمية تنمية مهارات الحوار لدى الطلاب والطالبات وأن الجهود المشتركة بين وزارة التعليم ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تصب في مصلحة الوطن.


وكان وزير التعليم كرم في الحفلة الطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة، وحصل على المركز الأول بشار ناصر المسلم وريان السالم وسعيد البيشي وعبدالله الربيعان، أما الطالبات فهن وميض الخليفة ولميس العقلان وغدير السنانس ونورة الكثيري (10 آلاف ريال لكل)، وفي المركز الثاني حاز كل طالب وطالبة على مبلغ 7 آلاف ريال وهم ساري الرحيلي وعادل أحمد وعلي آل عايض ومحمد الحماد ورغد الفيفي وأسماء العتيبي وهاجر الخليفة ولطيفة الحسيني، وفي الثالث فاز كل طالب وطالبة بـ5 آلاف ريال وهم نورة المحسن وجيداء الفراج وسارة العمر وهدى الشهراني وتركي العنزي وفهد الشعلان ومحمد العويد ومحمد الغفيلي.