وزارة الخدمة المدنية لم تعلق على أسباب استبعاد المرشحات.
وزارة الخدمة المدنية لم تعلق على أسباب استبعاد المرشحات.
-A +A
عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist 600@
قبل ساعات من تسلم 7 مرشحات لوظائف «أخصائيات مختبر» خطابات التوجيه من الشؤون الصحية إلى مناطق التعيين، تبخرت أحلامهن بعد صدور قرار من فرع الخدمة المدنية بالطائف باستبعادهن، وطبقا لشكوى المستبعدات (حصلت «عكاظ» على نسخة منها) فإنه تم ترشيحهن في ٢٢-٦-١٤٣٩ في وظائف أخصائيات مختبر وأكملن المفاضلة والمطابقة الوظيفية مرتين وتسلمن أوراقا رسمية بالأسماء والمسميات الوظيفية لمراجعة المستشفيات لإنهاء إجراءات الكشف الطبي وتعبئة نموذج طلب التوظيف.. كل ذلك والفرحة لا تسعهن باقتراب نهاية معاناتهن مع البطالة والانتظار غير أن الفرحة تلاشت سريعا، إذ أبلغتهن الخدمة المدنية بـ أنه «تم استبعادكن» وترشيح 7 أخريات بديلات في الوظائف.

وبحسب الشكوى، فإن المستبعدات راجعن الخدمة المدنية للاستفسار عن دواعي القرار وتبين أن ثمة شكوى أسفرت عن عرقلة توظيفهن. وترى المتضررات أن قرار الخدمة المدنية غير مقنع ولا يعرفن حتى اللحظة الأسباب الحقيقية لإقصائهن من وظائف انتظرنها لسنوات، خصوصا أن أحد الموظفين أبلغهن أنه في الإمكان تسليمهن أظرف التوظيف مناولة بغرض الذهاب بها إلى الشؤون الصحية التابعة لمنطقة التعيين لمباشرة العمل. وحمّلت المستبعدات بشدة على وزارة الخدمة المدنية للأضرار النفسية التي لحقت بهن، خصوصا أن بعضهن كن تقدمن باستقالات من وظائفهن المؤقتة أملا في الوظائف الثابتة.


«عكاظ» تواصلت مع المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف للتعليق على شكوى المستبعدات غير أنه لم يتجاوب مع الرسائل المتكررة حتى لحظة إعداد التقرير.