-A +A
أ.ف.ب (طهران)
استمرارا لمسلسل القمع وخنق الحريات الذي يمارسه نظام الملالي ضد الإيرانيين بشكل عنيف وممنهج، اعتقلت إيران أمس (الخميس) مسؤولا بارزا في وزارة الثقافة، بعد نشر فيديو على الإنترنت لصبيان وفتيات يرقصون في مكان عام في مدينة مشهد شمال شرق البلاد، بحسب القضاء.

ونقلت وكالة «ميزان» الإلكترونية التابعة للقضاء عن وكيل النائب العام وحيد حيدري، أنه جرى اعتقال كبير مسؤولي وزارة الثقافة والإرشاد في مشهد؛ بسبب تقويضه أصول اللياقة علنا وانتهاك القوانين.


وأظهر تسجيل الفيديو الذي جرى الثلاثاء الماضي، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، صبيانا وفتيات يرقصون في مركز للتسوق، بينما كان مغنٍ يؤدي وصلة أمام جمهور كبير.

وأوضح المتحدث باسم مركز التسوق محسن أفشر لوكالة «ايسنا» الطلابية، أن المركز ينظم عملية سحب شهرية على سيارة لجذب المتسوقين. وأضاف أن المغني كانت لديه التراخيص الرسمية ليؤدي فقرته، وأن الحفلة استقطبت بين 10 و12 ألف شخص بينهم «أشخاص يتناقض سلوكهم مع أعراف إيران».

وتأتي عملية الاعتقال أمس بعد أيام من استقالة رئيس بلدية طهران الإصلاحي محمد علي نجفي، بعد تعرضه للتهديد بالاعتقال.

وواجه نجفي انتقادات من المتشددين الشهر الماضي بعد أن شارك في مارس الماضي في عرض في قاعة البلدية تضمن احتفالا باليوم العالمي للمرأة أدت فيه تلميذات رقصات تقليدية.