-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
دشن صندوق التنمية العقارية حساب العناية بالمستفيدين (RedfKsaCC)على منصة «تويتر»، لتلقي استفسارات المستفيدين وأسئلتهم على مدار الساعة، في حين سجل منذ انطلاقته الأولى مساء أمس (الأربعاء)، أكثر من 4 آلاف متابع.

وأوضح المتحدث باسم صندوق التنمية العقارية حمود العصيمي أن تفعيل حساب العناية بالمستفيدين ضمن خطط الصندوق التطويرية والتحسينية لخدمة مستفيديه على مدار 24 ساعة، مؤكدًا استمرار إقبال المواطنين (المستفيدين) لحجز مواعيدهم إلكترونياً لدى مراكز العناية بمستفيدي التمويل المدعوم، تمهيداً لحصولهم على التمويل السكني.


ويعمل مركز العناية بالمستفيدين كحلقة وصل بين المستفيد والجهات التمويلية المشاركة في برنامج «التمويل المدعوم»، إذ يسهّل مهمة حصول المواطن على التمويل المناسب له من البنك الذي يرغب في التعامل معه دون عناء البحث، ويقوم نيابة عنه بإصدار الموافقات المبدئية من الممولين العقاريين.

ومن المهمات التي يعمل عليها المركز تذليل العقبات التي تواجه المستفيد مع الجهات التمويلية، لحين حصوله على التمويل المدعوم، إضافة إلى الرد على استفسارات المواطنين وشكاواهم، التي يتم مراجعتها، ووضع حلول جذرية لها، ورصد التغيرات في أنماط البلاغات، لمعرفة أسباب الشكاوى، واقتراح المبادرات التصحيحية لرفع مستوى الخدمة.

وقال العصيمي: إن الدور الرئيسي لمركز العناية بالمستفيدين يتمثل في كونه استشاريا للمواطن بالدرجة الأولى، من حيث تقديم المسار التمويلي الأنسب له، وفق حالة سجله الإئتماني، وإمكاناته المالية، لسرعة تملكه المسكن المناسب.

وطالب المواطنين بالتواصل مع مركز العناية بالمستفيدين على الرقم الموحد (9200033321) سواء للاستفسار أو تقديم الشكاوى ذات الصلة.

يذكر أن الصندوق العقاري يتكفل بتغطية كامل أرباح التمويل بنسبة 100% لأصحاب الدخل الشهري (الراتب الأساسي + بدل السكن) 14 ألف ريال وأقل، وأما من هم أعلى من 14 ألف ريال (الراتب الأساسي + بدل السكن) فسيدعمهم الصندوق طبقاً لحاسبة الدعم ما بين 35% كحد أدنى إلى 100%.