أرشيفية
أرشيفية
-A +A
«أ.ف.ب» (طهران)

اعتقلت إيران الخميس مسؤولا بارزا في وزارة الثقافة بعد نشر فيديو على الانترنت لصبيان وفتيات يرقصون في مكان عام في مدينة مشهد بحسب القضاء.

ونقلت وكالة ميزان الالكترونية التابعة للقضاء عن وكيل النائب العام وحيد حيدري "تم اعتقال كبير مسؤولي وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في مشهد بسبب تقويضه أصول اللياقة علنا وانتهاك القوانين"، ويحظر القانون الإيراني الرقص في العلن.

وأظهر تسجيل الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صبيانا وفتيات يرقصون في مركز للتسوق بينما كان مغنٍ يؤدي وصلة أمام جمهور كبير. وجرى الحدث الثلاثاء.

وصرح محسن افشر المتحدث باسم مركز التسوق لوكالة «ايسنا» الطلابية انه يتم تنظيم عملية سحب شهرية على سيارة لجذب المتسوقين، مضيفاً أن المغني كان لديه «التراخيص الرسمية» ليؤدي فقرته. وأوضح أن الحفل استقطب بين 10 و12 ألف شخص بينهم «أشخاص يتناقض سلوكهم مع أعراف الجمهورية الإيرانية».

وتأتي عملية الاعتقال اليوم بعد أيام من استقالة رئيس بلدية طهران الاصلاحي محمد علي نجفي بعد مزاعم بأنه تعرض للتهديد بالاعتقال. وواجه نجفي انتقادات من المتشددين الشهر الماضي بعد ان شارك في مارس الماضي في عرض في قاعة البلدية تضمن احتفالا باليوم العالمي للمرأة أدت فيه تلميذات رقصات تقليدية.