عبدالعزيز اليوسف (الرياض)
تحولت «القدية» جنوب غربي العاصمة الرياض إلى مسرح عمليات؛ من أجل الاستعداد لوضع أولى لبنات إنشاء أكبر مدينة ثقافية، ورياضية، وترفيهية نوعية في السعودية، التي تعد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلومترا مربعاً، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى، الأربعاء القادم.

«عكاظ» تجولت أمس (الأربعاء) في موقع المشروع، ورصدت خلية عمل متواصلة تضع اللمسات الأخيرة، إذ تحولت قطعة الصحراء إلى موقع مجهز، من خلال رصف الطرق، ووضع مجسمات ترسم ملامح المدينة الترفيهية، وجهز الموقع الذي سيشهد الاحتفال الرسمي لوضع حجر أساس المشروع. وكان صندوق الاستثمارات العامة قد وقع خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع شركة Six Flags -الرائدة عالمياً في المتنزهات الترفيهية- اتفاقية لتطوير وتصميم متنزه يحمل علامتها التجارية. وسيتخذ هذا المتنزه الترفيهي من القدية موقعاً له الذي يمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الأولى في المملكة، ومن المتوقع افتتاحه عام 2022.

وبحسب صندوق الاستثمارات العامة فإن مشروع القدية الترفيهي يعد مشروعاً رئيسياً في قطاع الترفيه بالمملكة، وسيلعب دوراً مهماً في تعزيز اقتصاد المملكة وتحقيق طموحات رؤية 2030, ويعتبر إنشاء أول متنزه ترفيهي يحمل العلامة التجارية لشركة Six Flags في المملكة جزءاً آخر من تطوير قطاع الترفيه، الذي سيساعد في خلق فرص العمل وفتح الأبواب أمام الشباب السعودي.