-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
اتفقت جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلانا) مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، على تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الطرفين في وقت سابق من خلال برنامج تعاوني شامل، يهدف للتوعية بمخاطر الفشل الكلوي والعوامل المسببة له لطلبة الجامعة والمنتسبين لها.

وتسعى جمعية «كلانا» ضمن جهودها الرامية للتعريف بأمراض الفشل الكلوي في السعودية إلى تنويع برامجها التوعوية وتكثيفها، مستهدفة كافة فئات المجتمع مع فتح شراكات مستمرة مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.


وستعمل الجمعية وجامعة الملك فيصل عبر هذه الشراكة على تنفيذ 4 معارض، تستهدف الجمهور داخل وخارج الجامعة في مدينة الأحساء، فضلا عن عقد الندوات والمحاضرات في هذا الشأن؛ بهدف توعية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل بمخاطر الفشل الكلوي، وبالعوامل المسببة له، وبطرق الوقاية منه.

ويشمل البرنامج التعاوني تنظيم زيارة ميدانية لعدد 20 طالبا وطالبة لمقر الجمعية في مدينة الرياض، إضافة إلى إنتاج مقطع توعوي قصير بهدف الوقاية من أمراض الفشل الكلوي، وتنفيذ ركن توعوي في معرض الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للصحة 2018، ومعرض آخر في اليوم العالمي للكلى.