تغريدة عبدالله حمد العذبة
تغريدة عبدالله حمد العذبة
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

وتفشل «قطر» كعادتها في انتاج حلقات جديدة من مسلسل «الاستفزاز» الذي يعلن «الفشل» منذ لحظات العرض الأول، ويعتريه «الإحراج» مع موجة الانتقادات الساخنة.

سياسة التلاعب بالألفاظ أو تغير المصلحات.. انتهجتها «قطر» لتضليل الحقائق وتشويهها، لتتعلق بـ«حبال البراءة» بعد أن رفعت الستائر عن دسائسها الإرهابية.

وأخر أفعال تلك السياسة ما غرد به الكاتب القطري، رئيس تحرير العرب، ومدير عام المركز القطري للصحافة عبدالله حمد العذبة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حينما حول مصلح «اتفاقيات» إلى «مدفوعات» فيما يخص الوثائق السعودية البريطانية، إذ اعتبر تلك الوثائق ماهي إلا مدفوعات لبريطانيا لمنح الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود حق الحماية.

ولم يمض وقتا طويل، ليأتيه الرد من دارة الملك عبدالعزيز بأن لفظ «مدفوعات» التي أشار إليها هي «اتفاقية سياسية» بين المملكة العربية السعودية ومملكة بريطانيا، قائلة: «هذه المشاهرة التي تسميها مدفوعات هي ضمن سياسة بريطانيا لمنع الملك عبدالعزيز أن لا يمتد بنفوذه إلى مناطق تحت نفوذها آنذاك وكانت ضمن نفوذ أجداده في الدولة السعودية الأولى وهي الأرض التي تعيش أنت اليوم فيها».