حسام الشيخ (جدة)
لم يعد السعوديون مضطرين لحجز تذاكر طيران وفنادق لهم وأسرهم، ليطيروا هنا، ويقيموا هناك، لمتابعة جديد السينما العربية والعالمية، التي افتقدوها على مدى الـ35 عاما الماضية. إذ أصبح بإمكانهم، خوض هذه التجربة محليا في أول سينما سعودية تنطلق اليوم بالعاصمة الرياض.

وسيعيش المواطن لحظات الانتظار أمام باب السينما، متفحصا إعلان الفيلم، متعرفا على أبطاله، وربما يقف أمام شباك التذاكر للحصول على تذكرة، تبدأ أسعارها من 50 ريالا، يسبق ذلك شراؤه بعض أكياس الفشار، تمهيدا للدخول إلى هذا العالم من أوسع أبوابه. منتظرا بفارغ الصبر، إغلاق الأنوار، ليبدأ عرض الفيلم الذي طالما كلّفه الآلاف ليشاهده في دول الجوار.

ولن يضطر السعودي للبحث عن أفضل السينمات، إذ إن دار السينما التي أعلنت افتتاحها شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتشغلها شركة AMC، تمت تهيئتها لتكون أجمل مسرح للسينما في العالم، وزودت بقاعة سيمفونية بواجهة دراماتيكية، وممرات ودواخل رخامية مبهرة ضمن المجمع السينمائي الحديث في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض. وسيتم الاحتفال بهذه اللحظة التاريخية بحفلة خاصة مساء اليوم، بحضور عدة شخصيات محلية وعالمية بارزة وجهات إعلامية تمت دعوتها إلى عرض خاص لفيلم الأكشن والمغامرة Black Panther، كأول عرض من سلسلة عروض سينمائية حصرية خلال شهر أبريل، بينما سيتم الافتتاح الرسمي للجمهور في مايو القادم. مع طرح خدمة شراء التذاكر واختيار أوقات العرض عبر نظام إلكتروني متطور.