-A +A

محمد بن زايد: الملك سلمان قائد الحزم.. ويوحد الصف

وصف ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بـ«قائد الحزم ورجل الخير»، لافتاً إلى أن الملك سلمان «يجمع الكلمة ويوحد الصف».

وقال الشيخ محمد بن زايد، عبر حسابه الرسمي في «تويتر» أمس، «نبارك للعرب نجاح قمة القدس في مدينة الظهران»، مؤكداً أن الإمارات تؤمن أن موقع العرب في العالم تعززه وحدة كلمتهم، وأن السعودية عبر ثقلها السياسي ومكانتها المعنوية خير من يجمع العرب لما فيه مصلحتهم.

خالد بن أحمد: القدس عربية

شدد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، عبر حسابه في «تويتر» على عروبة القدس، لافتاً إلى أن القمة العربية الـ29 قمة القدس «والقدس عربية»، في وقت أرفق صورة للملك سلمان عند استقباله لضيوف القمة العربية الـ 29، وصورة لمدينة القدس.

الجبير: أمن العرب من المحيط إلى الخليج خط أحمر

اعتبر وزير الخارجية عادل الجبير تسمية خادم الحرمين الشريفين للقمة العربية الـ 29 بـ «قمة القدس» تأكيدا على حرصه الكبير على القضية الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني.


ولفت إلى إدانة القادة العرب اعتداءات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المملكة، مضيفاً «قمة القدس تتصدى بكل صراحة ووضوح للتدخلات الإيرانية وإرهاب النظام الإيراني، كما تؤكد بأن البلدان العربية من الخليج إلى المحيط خطٌ أحمر غير قابل للتجاوز».

قرقاش: غياب أمير قطر نتيجة المكابرة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن غياب أمير قطر عن حضور قمة الظهران «نتيجة طبيعية ومؤسفة» لسياسة المكابرة التي اتبعتها الدوحة منذ بدء أزمتها، مضيفاً «غياب الحكمة مستمر ومعه العزلة والتهميش، ولن يعوض ذلك الإعلام وشركات العلاقات العامة والولاءات المشتراة».