عدد من الأهالي
عدد من الأهالي




جسر المدينة الرياضية مغلق قبل وصوله إلى مخططات الراشدية. (عكاظ)
جسر المدينة الرياضية مغلق قبل وصوله إلى مخططات الراشدية. (عكاظ)




حسن القرشي
حسن القرشي




حمد القرشي
حمد القرشي




حمود العتيبي
حمود العتيبي




سراج القرشي
سراج القرشي




فيصل الحارثي
فيصل الحارثي




نايف القرشي
نايف القرشي
-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al_dhass@
وصف عدد من سكان مخططات الراشدية (شرق مكة المكرمة) مشروع كوبري المدينة الرياضية في الشرائع بـ«الناقص» وغير المكتمل، مشيرين إلى أنه يتوقف حالياً عند «الملعب» ويغلق بالسياج، بينما تصميم الجسر يتضمن امتداد الطريق إلى مساكنهم التي يجدون صعوبة في الوصول إليها.

واعتبر السكان عدم استكمال المشروع هدراً للمال العام، منتقدين تجاهل الأمانة لمطالبهم المتكررة بإنشاء مدخل من الكوبري إلى مساكنهم ينهي المعاناة التي يعيشونها طيلة العام وتتفاقم في موسم الحج، بتدفق حافلات نقل الحجاج إلى مشعر عرفات.


وتساءل حمد القرشي عن الأسباب التي أعاقت استكمال مشروع كوبري المدينة الرياضية في الشرائع، مشيراً إلى أنه لا يستفاد منه مطلقاً، ويحيط به سياج حديدي داخل مواقف الملعب، ولا يحتاج إلا لعمل ردمية وسفلتة وفتحة للحركة المرورية.

وذكر أنهم يجدون صعوبة كبيرة عند ذهابهم إلى منازلهم في مخططات الراشدية أو الخروج منها بسبب بعد المداخل المؤدية إلى طريق مكة - الشرائع السريع.

واستاء حسن جبير القرشي مما اعتبره تجاهل أمانة العاصمة المقدسة لمطالبهم المتكررة للاستفادة من عمل مدخل للحي من طريق الكوبري، متمنياً أن تتحرك الأمانة وتنظر إلى معاناتهم باهتمام وتعمل على علاجها.

وأفاد فيصل الحارثي أن سكان مخططات الراشدية ومخطط ١٥ ومخطط ٤ يضطرون إلى الدخول عن طريق المغمس، الذي يشهد حركة مرورية عالية خصوصاً موسم الحج، لأنه مدخل رئيسي لحافلات نقل الحجاج الراغبين في الذهاب إلى مشعر عرفات.

وقال حمود العتيبي: «ليس من المعقول أن يظل كوبري المدينة الرياضية في الشرائع معطلاً، ولا يخدم إلا قاصدي الملعب، بعد أن كلف الدولة مبالغ ضخمة لإنشائه»، مشدداً على أهمية استكماله ليستفيد منه سكان مخططات الراشدية.

ورأى نايف القرشي أن الكوبري لا يزال معطلاً، ولا يستفاد منه بالطريقة المثلى، إذ لا يخدم سوى قاصدي الملعب فقط.

وأوضح سراج عمر القرشي أن تصميم الكوبري الهندسي يتضمن امتداداً للطريق للوصول إلى المنازل، إلا أنه لم يكتمل، مطالباً باستكمال المشروع لتعم الفائدة من المشروع.