10001
10001
-A +A
مريم الصغير (الرياض) @maryam9902
تواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش اليمني انتزاع المئات من الألغام المتنوعة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في أحياء وشوارع مدينة ميدي بمحافظة حجة، قبل دحرها منها نهاية الأسبوع الماضي.

وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، قال نائب رئيس شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الـ5 المقدم ضيف أحمد مرير، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية زرعت شبكة من الألغام المتنوعة في جميع الأماكن بمدينة ميدي، وإن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تعمل بشكل متواصل على انتزاعها تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم.


وأضاف أن الفرق الفنية عملت خلال اليومين الماضيين على فحص المدينة بالكامل ووجدت أن الميليشيات قامت بتفخيخ معظم المنازل والطرقات الرئيسية والفرعية والمحلات التجارية، وزرعت عبوات متفجرة تحت الأشجار.

وأوضح المقدم مرير أن الفرق الهندسية تمكنت -حتى الآن- من انتزاع نحو 250 لغما (مختلفة الأحجام والأنواع) من بعض الأماكن والشوارع الرئيسية بالمدينة وتواصل العمل لتطهير بقية المنازل والشوارع الفرعية.

وعن أنواع الألغام التي وجدتها الفرق الهندسية، قال المقدم مرير: إن جميع الأماكن في مدينة ميدي مفخخة بالكامل بأنواع مختلفة من الألغام، بعضها وضع داخل مواسير بلاستيكية وأخرى في أخشاب، إضافة إلى ألغام أخرى وضعت في دبات الزيت الفارغة (20 لترا)، إلى جانب العبوات الناسفة المتنوعة والألغام الفردية وألغام العربات.

ولفت إلى أن الفرق الهندسية ما زالت مستمرة في عملية تطهير المدينة وما حولها لليوم الـ3 على التوالي، وتبذل جهودا مضاعفة لتطهير المدينة بالكامل قبل عودة الأهالي إلى منازلهم بأمان، مؤكداً أن الميليشيات الإجرامية جعلت من المدينة حقلاً للألغام بجميع أنواعها وتفننت في إخفائها بشتى الحيل.

يذكر أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش اليمني انتزعت نحو 6 آلاف لغم من أطراف مدينة ميدي قبل تحريرها بالكامل، ومنها: 2616 لغم عربات، و2268 لغما فرديا، و232 عبوة ناسفة، و654 دواسات، و32 لغما مظليا، و40 لغما بحريا.