جانب من المواجهة الودية التي جمعت بين فرنسا وروسيا (الشهر الماضي).
جانب من المواجهة الودية التي جمعت بين فرنسا وروسيا (الشهر الماضي).
-A +A
رويترز (موسكو)
أعلن مسؤول في الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم (الإثنين)، أن بلاده ستتعاون في تحقيقات يجريها الاتحاد الدولي (الفيفا) في إساءات عنصرية مزعومة استهدفت لاعبين في منتخب فرنسا خلال مباراة ودية بين الطرفين أقيمت الشهر الماضي استعدادا لكأس العالم 2018.

وقال أليكسي سمرتين كبير محققي إدارة مكافحة العنصرية والتمييز في الاتحاد الروسي للعبة إن «الفيفا» أبلغه بفتح تحقيق في الواقعة.


وأضاف في بيان بثته وكالات أنباء روسية: «الاتحاد الروسي لكرة القدم مستعد للمشاركة بإيجابية مع الفيفا بعد أن فتح بالفعل تحقيقا داخليا».

وسمع مصور من رويترز كان في الملعب في فوز فرنسا 3-1 على روسيا في سان بطرسبرج الجماهير تقلد أصوات القردة عدة مرات ضد لاعبي منتخب فرنسا ومنهم لاعب الوسط نجولو كانتي وقت أن توجه لأداء رمية تماس.

وتعهدت روسيا بالتصدي للعنصرية قبل استضافة كأس العالم التي ستستمر من 14 يونيو حتى 15 يوليو القادم في عدة مدن منها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.

وتكرر حدوث حالات مشابهة من الإساءات العنصرية في وقت تستعد فيه روسيا لاستضافة البطولة العالمية.

فخلال مباراة أرسنال وتشسكا موسكو في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي الأسبوع الماضي سمع مصور من رويترز كان في الملعب عشرات من جماهير الفريق صاحب الضيافة تقلد أصوات القردة عدة مرات للاعبي أرسنال من ذوي البشرة السوداء.

لكن النادي الروسي نفى الواقعة في بيان وقال إنه شعر «بالغضب» بسبب ما قال إنه تقرير يحمل «افتراءات».

وأبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رويترز الأسبوع الماضي أنه لم يتلق أي تقرير من جانب طاقم تحكيم المباراة بوجود تصرفات عنصرية.