-A +A
«عكاظ» (الظهران)
غادر عدد من قادة الدول العربية، المنطقة الشرقية اليوم (الإثنين)، عقب مشاركتهم في القمة العربية الـ 29، وتمرين درع الخليج المشترك - 1.

و غادر رئيس جمهورية الصومال محمد عبدالله محمد والوفد المرافق له، وكان في وداعه بمطار قاعدة الملك عبدالعزبز الجوية بالظهران سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصومال رئيس بعثة الشرف محمد خياط وسفير جمهورية الصومال لدى المملكة طاهر محمود جيلي، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.


كما غادرت رئيسة الوزراء بجمهورية بنغلاديش الشعبية الشيخة حسينة واجد.

وكان في وداعها بمطار قاعدة الملك عبدالعزبز الجوية بالظهران، سفير خاد الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنغلاديش عبدالله بن حجاج المطيري وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي حيث كان في وداعه في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، قائد القاعدة اللواء الطيار الركن عيد بن براك العتيبي وعدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

كما غادر رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله والوفد المرافق له، وكان في وداعه بمطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي رئيس بعثة الشرف عبدالعزيز بن عبدالله الداود، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له.

وكان في وداعه بمطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة ناصر حمدي، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز والوفد المرافق له، حيث كان في وداعه بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيس بعثة الشرف الدكتور هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري وسفير موريتانيا لدى المملكة حمادي ولد اميمو، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي والوفد المرافق له.

وكان في وداعه بمطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن رئيس بعثة الشرف محمد بن سعيد آل جابر، وسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور شائع محسن الزنداني وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.

كما غادر ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني ابن الحسين، والوفد المرافق له.

وكان في وداعه في مطار القوات البحرية بالجبيل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن رئيس بعثة الشرف الأمير خالد بن فيصل بن تركي، وعدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والوفد المرافق له.

وكان في وداعه بمطار القوات البحرية بالجبيل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين رئيس بعثة الشرف الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، وسفير البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، وعدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد المرافق له، حيث كان في وداعه في مطار القوات البحرية بالجبيل، عدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، حيث كان في وداعه في مطار القوات البحرية بالجبيل، عدد من المسؤولين، ومندوب عن المراسم الملكية.

كما غادر رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي، حيث كان في وداعه بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، وسفير باكستان لدى المملكة هشام بن صديق، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية للقطاع الشرقي اللواء الطيار ركن عيد بن براك العتيبي، ومندوب عن المراسم الملكية.

وغادر رئيس جمهورية السودان المشير عمر حسن أحمد البشير والوفد المرافق له، متوجهًا إلى المدينة المنورة.

وكان في وداعه في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان رئيس بعثة الشرف علي بن حسن أحمد جعفر وسفير جمهورية السودان لدى المملكة عبد الباسط بدوي السنوسي ومندوب عن المراسم الملكية.

فيما غادر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز مصطفى فوزي السراج، حيث كان في وداعه في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية، ممثل سفير المملكة بليبيا رئيس بعثة الشرف عبدالعزيز المطر، والقائم بأعمال السفارة الليبية لدى المملكة خيري العالم، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء طيار ركن عيد بن براك العتيبي ومندوب عن المراسم الملكية.