«عكاظ»(الرياض)

تستضيف أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المشرفات التربويات بإدارة التوجيه والإرشاد وقضايا الطالبات بوزارة التعليم ومنسوبات المديرية العامة لمكافحة المخدرات غدا (الثلاثاء)، في البرنامج التدريبي لتثقيف الأقران من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية لبرنامج الأسرة والطفل التابع لمشروع «نبراس» الوطني.

وأوضح مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي للأمانة العامة لمكافحة المخدرات بندر الرميحي أن فكرة البرنامج تقوم على ترشيح عدد من المتخصصات في التوجيه والإرشاد بوزارة التعليم، وذلك لتدريبهم وتأهيلهم لتطبيق وتنفيذ برامج الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية للأقران.

وأضاف الرميحي أن البرنامج يسعى إلى بناء وعي وقائي لدى الأقران من خلال رفع مستوى وعي المعلمات والطالبات بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية ونقل المعرفة والسعي إلى تنمية مهارات الطالبات الحياتية، ومعالجة مشكلاتهن التي قد تساهم لا سمح الله في تعاطيهن للمخدرات والمؤثرات العقلية.

من جهتها، أكدت المديرة العامة للبرامج النسائية هناء الفريح أن البرنامج يُعدّ من البرامج الرائدة في مجال تثقيف الأقران بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وستكون مخرجات التدريب هي الأعلى والأفضل في مجال الوقاية، تماشياً مع هذا المشروع الرائد.

بدورها، بينت مساعدة إدارة التوجيه والإرشاد بمنطقة الرياض ومنسقة المشروع سحر عطية أنه انطلاقاً من التعاون المشترك والدائم مع أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومشروع «نبراس» فإن البرنامج يهدف لنقل الخبرات المكتسبة للميدان التربوي والعمل التعليمي مع بدء العام الدراسي القادم بإذن الله.