2018-04-16-PHOTO-00000053
2018-04-16-PHOTO-00000053
-A +A
«عكاظ» (جدة)
انطلقت أمس (الأحد) فعالية أسبوع الإبداع البلدي والمتزامن مع أسبوع الإبداع العالمي والذي تنظمه أمانة محافظة جدة، وتشمل أماكن إقامتها خمسة مواقع متفرقة وفق جدولة زمانية ومكانية محددة.

ونظمت الأمانة فعاليات أسبوع الإبداع البلدي في أولى محطاتها بمركز الياسمين مول من الـ5 عصراً وحتى الـ9 مساءً، في حين أقامت فعالية اليوم الثاتي بمركز الأندلس مول بنفس التوقيت، فيما ستنظم فعاليات اليوم الثالث بمركز الردسي مول، تليها فعاليات حديقة الإرادة، وتختتم الأمانة أسبوع الإبداع البلدي في آخر محطاته بساحة الرمال في واجهة جدة البحرية الجديدة.


وتهدف الفعالية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وإعطاء الفرصة لمختلف شرائح المجتمع لاسيما الفئات المهتمة والمتخصصة لإيجاد الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع البلدي في جدة، ليكون السكان هم شركاء الأمانة في التنمية والتطوير.

وتقام الفعاليات في إطار لقاءات وورش عمل مفتوحة بإشراف مركز الإبداع البلدي بأمانة جدة وهو مركز تم تأسيسه ضمن «محور النظام البلدي وكفاءته» المنبثق عن مبادرات مدينتي 2018، والتي تشرف على تنفيذها وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتم خلال العام الحالي تحديد فريق العمل للمركز إلى جانب تحديد وتهيئة المقر والمعمل الذي سيحتضن الأفكار الإبداعية.

ويستهدف أسبوع الإبداع مناقشة ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في أنسنة المدن، ومشروع التحول إلى مدينة ذكية، وعناصر التلوث البصري، وسيتم خلال اللقاء فتح الحوارات والنقاشات واستطلاع الآراء حيال المحاور المحددة، كما سيتخلل الفعالية ورشة عمل بمبنى الأمانة الرئيسي تستهدف أصحاب العلاقة من القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي لطرح ومناقشة الأفكار الإبداعية لكل محور.