-A +A
عبدالله سيف (بيشة) abdullahseif@ 
احتفل المغردون السعوديون بعودة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لأرض الوطن، وأطلقوا هاشتاقاً بعنوان «‫#أنورت_السعودية_بقدومك_يامحمد»، والذي جاء ضمن القائمة الأكثر تداولاً داخل المملكة، وذلك بعد الزيارات التاريخية التي قام بها ولي العهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية فرنسا، ومملكة إسبانيا.

وكتب العديد من المغردين تحت الوسم عن نجاح تلك الزيارات التي وصفها المغردون بالتاريخية، حيث تم توقيع العديد من الصفقات والإتفاقيات التجارية والاقتصادية والتنموية والعسكرية والترفيهية والثقافية.


وآخرون كتبوا عبارات ترحيبه، حيث قال الإعلامي مفرح الشقيقي: «أهلاً بالمستقبل.. الوطن الذي اشتاقك يحتضن اليوم ملامحك، والرياض التي حنَّت إليك تفرش المسافات بالفرح، و20 مليون سعودي تبتسم قلوبهم بهجةً بك‏، أيها المُلهم: سافرتَ والدعوات معك، ورجعت وهي لم تنتهِ بعد، لأنها حين خرجت للسماء من أجلك كانت بطعم الأبد».

يذكر أن ولي العهد زار عدداً من الولايات الأمريكية، وشملت الزيارات الجوانب السياسة والاقتصادية والترفيهية.

وبدأ ولي العهد برنامج الزيارات بلقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي أكد على عمق العلاقات السعودية الأمريكية التي امتدت لأكثر من ثمانين عاماً، إضافة إلى الإتفاق على مشروعات عسكرية وتنموية واقتصادية شملت جوانب عدة.

كما قام ولي العهد بزيارة إلى فرنسا استمرت لعدة أيام، التقى خلالها الرئيس ماكرون، وتم خلالها إبرام العديد من الصفقات والاتفاقيات في المجال الثقافي والعسكري والاقتصادي.

وتُوِّجت زيارة ولي العهد إلى مملكة إسبانيا بتوقيع 6 اتفاقيات ومذكرات وبرامج ثنائية في مجالات الدفاع والنقل الجوي، والجانب التعليمي والثقافي والتقني والتنموي.