لسيول تغمر طريق بيشة خميس مشيط
لسيول تغمر طريق بيشة خميس مشيط
 السيول تداهم أحد الأحياء في صمخ
السيول تداهم أحد الأحياء في صمخ
 بلدية صمخ تباشر عمليات تصريف مياه السيول
بلدية صمخ تباشر عمليات تصريف مياه السيول
-A +A
عبدالله سيف (بيشة) abdullahseif@
تسببت السيول الجارفة التي اجتاحت مركز صمخ جنوب محافظة بيشة اليوم (الثلاثاء) بتوقف حركة السير على طريق (بيشة - خميس مشيط)، بعد غمر السيول الطريق العام في قرى الحاجون، وداهمت منازل المواطنين، حيث سبب ضيق العبارات إلى ارتداد السيول إلى منازل المواطنين.

وأوضح رئيس بلدية مركز صمخ بندر الطليحة لـ«عكاظ» أنه سبق إعداد دراسة هيدرولوجية من قبل أحد المكاتب المعتمدة لوادي الحاجون وبانتظار اعتماد مشروع لدرء أخطار السيول في أحياء الحاجون وكتنة والشارع العام، مضيفاً أن البلدية عملت حلول مؤقتة وذلك بوضع عقوم ترابية وتعديل مسار وادي الضال وإبعاده عن الأحياء السكنية.


من جهة أخرى، تذمر عدد من قاطني قرية الحاجون من سوء تصريف السيول، إذ أوضح المواطن ناصر الشهراني أن السيول غمرت الطرق وتضررت منها بعض المنازل، وعلقت فيها مركبات عدد من المواطنين، مرجعاً سبب ذلك إلى سوء تصريف السيول وتركيب عبارات صغيرة.

واستغرب المواطن سيف الواهبي سبب غياب مشاريع درء أخطار السيول في صمخ، موضحاً أن الحاجون وادٍ كبير ويحتاج إلى بناء عبارات كبيرة تستوعب كميات السيول بديلة للأنابيب الموجودة والتي وضعت عند تأسيس الطريق لتصريف مياه الأمطار.

وطالب المواطن عبدالله عبدالرحمن وزارة الشؤون البلدية والقروية باعتماد مشاريع درء السيول في بلدية صمخ.