-A +A
ماجد النفيعي (الطائف) maged_okaz@
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة الطائف خلال 48 ساعة الماضية في انسداد 34 قناة تصريف مياه، ما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية وحدوث تجمعات مائية بالشوارع، في حين واجهت فرق أمانة الطائف ذلك بالمضخات لإعادة فتح قنوات التصريف مع رفع حالة التأهب تحسبا لأي طارئ.

وأوضح المتحدث باسم أمانة الطائف إسماعيل إبراهيم لـ«عكاظ»، أن فرق الصيانة بالأمانة كثفت أعمال الصيانة والتشغيل لمضخات شفط مياه الأمطار والسيول في الأنفاق بأنحاء المحافظة، وذلك لضمان أدائها الأمثل خلال الحالة المطرية التي تشهدها المدينة وضواحيها.


وأضاف أن الأمانة خصصت عدداً من فرق العمل الميدانية للعمل على مدار الساعة، وتم توزيعها للعمل على فترتين (صباحية ومسائية)، فيما تم تجهيز كافة المعدات والآليات ومضخات شفط المياه لاحتواء أي طارئ؛ مع انتشار الفرق في الميدان قبل هطول الأمطار، حيث تنسق الأمانة مع الجهات المعنية الأخرى والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بما يضمن سرعة التفاعل مع المعلومات عن الحالة المتوقعة للطقس، سعياً لضمان سرعة تصريف ورفع التجمعات المائية من التقاطعات والشوارع غير المخدومة بشبكات التصريف.

وكانت الأمانة وبتوجيه من أمين الطائف المهندس محمد آل هميل قد أكملت صيانة ونظافة قنوات تصريف مياه الأمطار بأنحاء المدينة، ما كان له أكبر الأثر في سرعة احتواء آثار الأمطار الأخيرة بمختلف المواقع، كما قامت الأمانة بتشغيل عدد من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار الجديدة لتعزيز خدمات شبكات التصريف القائمة.

ورفعت آليات الأمانة التجمعات المائية من 34 موقعاً بالمحاور الرئيسية لتحرير حركة سير المركبات، كما عالجت كافة البلاغات الواردة لغرفة العمليات، إضافة إلى البلاغات الواردة من غرفة العلميات المشتركة، وجرى وضع كافة فرق الأمطار والسيول على أهبة الاستعداد لأي طارئ.