-A +A
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة) shwg90t@
نفّذت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية، حملة رقابية على صوالين الحلاقة بأرجاء المنطقة الواقعة في نطاق البلدية، بهدف متابعة أوضاعها ومدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية داخل المحال وأثناء العمل، حيث شملت الجولة 46 محلاً لصوالين الحلاقة خلال اليوم الأول من الحملة.

وقال رئيس بلدية العمرة المهندس خالد بن عبدالله سندي، إن الحملة تهدف إلى التأكد من سلامة صوالين الحلاقة وسلامة العاملين بها وحصولهم على شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض، خصوصا تلك التي تنتقل عبر الملامسة المباشرة، والتي يسهل انتقالها في صوالين الحلاقة نظرا لطبيعة تلك المهنة.


من جهته، قال مدير إدارة الخدمات ببلدية العمرة متعب منصور الحكمي، إن نتائج الحملة مطمئنة ولله الحمد، حيث اتضحت سلامة معظم تلك المحلات والعاملين والتزامهم بالاشتراطات، وقال إن المراقبين وقفوا على عدد كبير من المحلات ورصدوا عدد من الملاحظات، تمثلت في عدم ارتداء القفازات وعدم ارتداء الكمامات أثناء العمل، وعدم وجود محلول تعقيم لأيدي العاملين، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، مؤكداً عدم وجود أي حالات مرضية بين العاملين ولله الحمد.

وأشار إلى أن الحملة مستمرة لتشمل جميع صوالين الحلاقة، بهدف استمرارية متابعة تلك المحلات، وضمان سلامة العاملين من الأمراض والأوبئة المعدية.