2
2
-A +A
«عكاظ» (الرياض)

تشارك هيئة تقويم التعليم والمراكز التابعة لها في المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم، والذي افتتح اليوم (الإثنين) برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، ويستمر ثلاثة أيام، وتنظمه وزارة التعليم تحت عنوان «التعليم والتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة» وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض.

وستخصص الهيئة عبر جناحها ركنًا للأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين (3 إلى 5 سنوات) يضم عددًا من الأنشطة النمائية، إضافة إلى تقديم اختبار قياس الذكاء للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (6 إلى 12 سنة) باستخدام الأجهزة اللوحية، ومسابقة على اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الذين أعمارهم بين 13 إلى 18 سنة.

وسيقدم الجناح عروضًا تعريفية عن الهيئة والمراكز التابعة لها (المركز الوطني للقياس، المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، الإطار الوطني للمؤهلات، المركز الوطني للتقويم والاعتماد التقني، قطاع تقويم التعليم العام)، وقسم لعقد اللقاءات والاجتماعات مع الزوار والمسؤولين، بالإضافة إلى الرد على استفسارات الزوار.

من جهته، يشارك المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد في الجلسة الافتتاحية للمنتدى بورقة بعنوان «توجهات أجهزة الدولة في دعم الطفولة المبكرة». كما سيشارك قطاع التعليم العام بالهيئة بورشتي عمل مصاحبة للمنتدى، الأولى عنوانها «معايير مناهج التعليم للطفولة المبكرة: أولويات المنهج، القيم، والمهارات المستهدفة في معايير مناهج التعليم للصفوف 1 – 3»، والورشة الأخرى بعنوان «المعايير والرخص المهنية، مناقشة واستطلاع».

يذكر أن المعرض والمنتدى الدولي للتعليم يتيح الفرصة للمهتمين والمتخصصين والعاملين في مجال الطفولة المبكرة في القطاعين العام والخاص للاستفادة من الأطروحات والتجارب التي يتضمنها المعرض والمنتدى.