-A +A
«عكاظ» (الطائف)

صادرت واتلفت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء أكثر من طن من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الأدمي والمنتهية الصلاحية، ورصدت مخالفات وتجاوزات للاشتراطات الصحية في أكثر من 100 مرفق لبيع المواد الغذائية، وذلك من خلال حملة مكتفة نفذتها الإدارتين في العديد من المواقع، ضمن جهود احتواء المخالفات الصحية في المنشآت التجارية ومنع تداول المواد التي تؤثر على صحة المستهلك.

وحذرت وكالة الخدمات بأمانة الطائف كافة المطاعم والمطابخ والبوفيهات ومراكز بيع المواد الغذائية ومحلات بيع اللحوم الحمراء والبيضاء والمخابز من مخالفة الأنظمة والتعليمات، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية والنظافة في المنشأة والعمالة والأغذية المعروضة أو المقدمة.

وأكدت أمانة الطائف أنها لن تتهاون مع المخالفات التي تعرض صحة المستهلك للخطر، وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحدها الأقصى على الغير متجاوبين مع إغلاق المحلات التي تتكرر مخالفاتها.

يذكر أن الأمانة وهيئة الغذاء والدواء تنفذان حملات دورية على منشآت الأغذية وتدعمان البرامج التوعوية لتعزيز نمط الحياة الصحية والتوازن الغذائي لدى المجتمع.