ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (20 /‏11 /‏1438).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (20 /‏11 /‏1438).
-A +A
«عكاظ» (عسير)okaz_online@
أقرت أمانة عسير بأن وعورة تضاريس متنزه الحبلة تعيق عمال النظافة عن أداء مهماتهم، مشيرة إلى أنها تغلبت على تلك المشكلة بزيادة عمال النظافة، وإزالة المخلفات منه.

وأوضحت الأمانة تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «مغردون: راقبوا متنزهات عسير لحمايتها من المخلفات» في (20 /‏11/‏1438) أن مركز الواديين يحفل بكثير من الأماكن السياحية الطبيعية التي تجذب الزوار، خصوصا متنزه الحبلة الذي يقبل عليه أعداد كبيرة من السياح، لافتة إلى أن بلدية الحبلة خصصت 70 عامل نظافة و3 مكابس لتنظيف المتنزه ونقل المخلفات منه، وذلك من خلال العمل على فترتين من السادسة صباحا وحتى العاشرة مساء.


وذكرت أن الصورة المصاحبة للخبر لموقع في الحبلة بالقرب من الشركة السياحية، الذي يشهد تكدسا للسيارات وتجمعا كبيرا من السياح بصفته معلما سياحيا يشرف على تهامة وعلى القرية السياحية التراثية والعربات المعلقة.

وكانت «عكاظ» نشرت تقريرا حول تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا عدة لمخلفات السياح في متنزهات عسير، متسائلين عن دور الجهات المختصة وفي مقدمتها الأمانة في تطبيق نظام المراقبة والمخالفات للتخلص من النفايات وإزالة التشوهات البصرية التي تنقل صورة سلبية للسياح والزوار ناهيك عن أهالي المنطقة.