-A +A
«عكاظ» (الرياض) ⁦@OKAZ_online

حسمت شرطة منطقة الرياض حقيقة تداول مقطع فيديو لسائق يقود شاحنة بتهور واصطدامه عمدا بمركبتين، كاشفة في بيان صحفي أن السائق كان تحت تأثير المسكر.

وأكد بيان صحفي لشرطة منطقة الرياض اليوم (الإثنين) أن مقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت قائد شاحنة يسير بتهور وسرعة جنونية متجاوزاً المركبات الأخرى، ومحاولاً الاصطدام بها غير آبه بالعواقب، معرضاً سالكي ومستخدمي الطريق للخطر.

وأشار بيان شرطة الرياض إلى أنه في تمام الساعة الـ2 من صباح (الأحد) الموافق 1439/7/15هـ وعلى ضوء البلاغات الواردة من مواطنين ومقيمين عن تعرض مركباتهم للصدم العمد من قبل شاحنة تسير بتهور بأحد الطرق جنوب العاصمة الرياض، مما نتج عنه إحداث تلفيات بمركبتين دون وقوع أي إصابات لمستخدمي الطريق، وتوقفت بعد ارتطامها بإشارة ضوئية؛ باشرت الأجهزة الأمنية الحادثة وتم ضبط قائد الشاحنة (وافد نيبالي الجنسية 31 عاماً) الذي تبين أنه بحالة غير طبيعية.

ولفت البيان إلى أنه تم إيقاف السائق بمركز الشرطة المختص وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة بحقه تمهيدا لإحالته لفرع النيابة العامة بالمنطقة لينال جزاءه الرادع نظير قيادته الشاحنة تحت تأثير المسكر، لما يترتب على ذلك من آثار في ترويع الآمنين وتعدٍ على الممتلكات.