لقاءات مهمة سيعقدها الأمير محمد بن سلمان في لوس أنجليس تفتح نوافذ جديدة للشراكات. (تصوير: بندر الجلعود Bandaralgaloud@)
لقاءات مهمة سيعقدها الأمير محمد بن سلمان في لوس أنجليس تفتح نوافذ جديدة للشراكات. (تصوير: بندر الجلعود Bandaralgaloud@)
-A +A
«عكاظ» (لوس أنجليس) Okaz_Online@
يواصل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لقاءاته المهمة التي تعمق الشراكة وتفتح نوافذ جديدة في الاستثمارات بين الحليفين التقليديين (الرياض وواشنطن) في محطة زيارة الأمير الخامسة (لوس أنجليس). ومن المتوقع أن يلتقي ولي العهد شخصيات لامعة في عالم الفضاء ووكالة ناسا، إلى جانب لقاء مع عمدة مدينة لوس أنجليس، إضافة إلى لقاءات مع منتجي صناعة السينما في هوليوود.

ويبدو أن البحث عن مشاهير المال والأعمال والصناعات والتكنولوجيا هذه الأيام في الولايات المتحدة ليس بالأمر العسير، إذ تشير صحف أمريكية إلى وجودهم في الغالب في قاعات اجتماعات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أنهى حتى أمس 4 محطات (واشنطن، بوسطن، نيويورك، سياتل) في زيارته اللافتة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


ففي نيويورك التي تعرف بـ«التفاحة الكبيرة»، التقى ضيف الولايات المتحدة الكبير الأمير محمد بن سلمان في مقر إقامته معظم أقطاب وول ستريت ورجال الاستثمارات والمال، كما اجتمع بأكثر من 40 مسؤولاً تنفيذيا لكبريات الشركات العالمية.

وظهر مشاهير الولايات المتحدة وأقطاب التكنولوجيا والاقتصاد المعرفي مع ولي العهد في محطته الرابعة (سياتل)؛ إذ التقى الرئيس التنفيذي لشركة أمازون غيف بيزوس، وبحث مع مؤسس ميكروسوفت بيل غيتس عدداً من المشاريع التنموية في منزل الأخير بسياتل.

ومن المتوقع أن تشمل جولة زيارات ولي العهد، الممتدة حتى السابع من أبريل، هوليوود، ووادي السيليكون، ومن المرجح أن يلتقي رئيس أبل تيم كوك، وتنفيذيي عملاق التقنية «قوقل».

ولفت موقع «الصفحة السادسة» الأمريكي إلى أن القادة السياسيين وأقطاب عالم الصناعة يصطفون ليحظوا بفرصة لقاء ولي العهد الشاب الذي أثارت إصلاحاته وحربه على الفساد إعجابهم الشديد.