جانب القرعة أمس لتصفيات كأس ديفيز1
جانب القرعة أمس لتصفيات كأس ديفيز1
سعود الحقباني
سعود الحقباني
فيصل الربدي
فيصل الربدي
لاعبو المنتخب السعودي للتنس مع الأجهزة الفنية والإدارية في معسكر هانوي
لاعبو المنتخب السعودي للتنس مع الأجهزة الفنية والإدارية في معسكر هانوي
-A +A
مصباح معتوق (جدة) M_MATOOQ@
أسفرت قرعة تصفيات كأس ديفيز للمجموعة الثالثة في القارة الأسيوية التي تستضيفها دولة فيتنام، عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جانب «الكويت، الأردن، سوريا، قطر»، بينما ضمت المجموعة الأولى دول شرق آسيا «فيتنام، كمبوديا، ماليزيا، باسفيك أوشينيا»، وذلك بحضور كباتن المنتخبات التسع المشاركة في التصفيات الذين أطلعوا على الأنظمة والتعليمات الفنية الخاصة بالتصفيات، بالإضافة إلى شروط المشاركة في البطولة.

وسيفتتح منتخبنا السعودي الأول للتنس مشواره في التصفيات بعد غدٍ (الثلاثاء) بمواجهة قوية أمام المنتخب الكويتي الشقيق، بعد أن أنهى معسكره الإعدادي للبطولة بتدريبات صباحية ومسائية وخوض عدد من المباريات الودية، والتحق اللاعب عمار الحقباني بالمعسكر أمس قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية.


كما تم في الاجتماع الفني اعتماد أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة حيث ضمت تشكيلة السعودية الرباعي فهد السعد وعمار الحقباني وفيصل الربدي وسعود الحقباني، بالإضافة إلى اعتماد 4 ملاعب للمباريات وملعبين للتدريبات في صالة المجمع الأولمبي في مدينة هانوي الفيتنامية وفق المعايير الدولية للتنس.

من جانبه أكد رئيس وفد بعثة منتخبنا، رئيس الاتحاد السعودي للتنس محمد بن ناصر العجاجي أن وقوع الأخضر في المجموعة الثانية التي تظم أربع منتخبات عربية متمرسة في بطولات ديفيز كاب أمر صعب، لكننا عاقدين العزم على تقديم صورة مشرفة للمملكة وبإذن الله نجومنا سيكونون في الموعد بعد معسكر قصير ناجح بكل المقاييس.

وشدد العجاجي على أن المنتخب السعودي يمتلك لاعبين صغار في السن ويعتبرون الأصغر من بين المنتخبات المشاركة، لكن هذا سيعطينا دافع كبير لبذل مزيد من الجهد داخل الملعب، مشيراً إلى أنهم وضعوا استراتيجية في اتحاد التنس لخمس سنوات مقبلة هدفها تجهيز منتخب أول قوي فنياً.

الجدير بالذكر أن كأس ديفيز يعتبر بمثابة كأس العالم للتنس وتحظى تصفياتها الأولية والأدوار النهائية بمتابعة دولية في جميع دول العالم وهي البطولة الأغلى في عالم الكرة الصفراء وتحتاج لسنوات للتأهل للأدوار النهائية, ففي هذه التصفيات التي ستنطلق غداً الاثنين ستلعب بنظام تأهل الأول والثاني من كل مجموعة على أن يتقابل متصدر المجموعة مع وصيفها في المقص ويتأهل منتخبان فقط للقروب 2، كما سيهبط منتخبين أيضا للمجموعة الرابعة.