-A +A
عبدالمحسن الحارثي (الدرعية) @aalblahdi

افتتح محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله آل سعود، وبحضور مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل اليوم (الأحد) معرض (آمن3)، الذي يقام لمدة خمسة أيام في مقر المعهد العلمي بالدرعية. و تجول محافظ الدرعية في أجنحة المعرض المتنوعة للجهات الحكومية والأهلية، التي تستهدف تدعيم الأمن الفكري والسلوكي أفراد المجتمع، كما شهد محافظ الدرعية الحفل الخطابي التي تضمن عملًا مسرحيًا يحكي خطر الجماعات الإرهابية.

وأكد محافظ الدرعية أن هذا المعرض هو جزء من الجهود التي تبذل لحماية المجتمع وأمنه على مختلف الأصعدة، مثنيًا على جهود القائمين في المعرض من منسوبي معهد الدرعية بمتابعة مدير الجامعة وفضيلة الوكيل لشؤون المعاهد.

وأشار الأمير أحمد بن عبدالله إلى أهمية الدرعية تاريخيًا لهذه الدولة المباركة، متمنيًا أن يحقق المعرض أهدافه التي أقر من أجلها.


من جهته، أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود أن هذه الفعاليات والبرامج النوعية تأتي لتوعية الناشئة من خطر ما حذّر منه ولي العهد بكل وضوح وصراحة لكشف تظليل الجماعات والأحزاب والتنظيمات الإرهابية، ومنها تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، داعش، النصرة، وغيرها. ‏⁧‫وقال أبا الخيل: «إن الدور الريادي لجامعة الإمام يأتي ليمثل جهدًا مباركًا من أجل الإسهام في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال وفق خطط مرسومة وبرامج نوعية، وهذا المعرض المتميز يضرب مثالًا رائعًا وأنموذجًا حيًّا لمثل هذه الأعمال المخلصة والبناءة». ‏بدوره، أكد وكيل ⁧‫جامعة الإمام⁩ لشؤون المعاهد العلمية رئيس وحدة التوعية الفكرية⁩ الدكتور إبراهيم الميمن أن هذه الفعالية تهدف إلى غايات سامية، تتركز حول تأصيل قيم الأمن بمفهومه الشامل، وتعزيزها في نفوس منسوبي المعاهد خاصة، وكشف تزييف الجماعات والتنظيمات الإرهابية.